عربي لبنان

رئيس لجنة الصحة النيابية في تصريح خطير: الانهيار في القطاع الصحي وصل إلى 90%

ذكر رئيس لجنة الصحة النيابية النائب عاصم عراجي أن نسبة الانهيار في القطاع الصحي وصلت إلى 90% مشيرا إلى أن الإقفال لمدة عشرة أيام غير كافٍ للحدّ من انتشار الفيروس.

رئيس لجنة الصحة النيابية في تصريح خطير: الانهيار في القطاع الصحي وصل إلى 90%

وأوضح عراجي خلال حديث تلفزيوني أن الإقفال لمدة عشرة أيام غير كافٍ للحدّ من انتشار الفيروس مطالبا بأن يكون الإغلاق لمدة ثلاثة أسابيع كما توصي منظمة الصحة العالمية.

وبين عراجي أن نسبة الانهيار في القطاع الصحي وصلت إلى 90%، لافتا إلى أن هناك بعض القطاعات التي يمكن أن التعاطي معها كما تتعاطى الدول الخارجية مثل إعادة فتح المحال التجارية لكن ليس في الوقت الحالي لأن نسبة الوفيات سترتفع بسبب ازدياد نسبة الحالات المتوسطة التي يتم معالجتها في البيوت، والحالات التي تتوافد للمستشفى".

وطالب عراجي بترشيد الدعم وتوجيهه بحيث يقوم على تقديم مساعدة عينية للناس ليتمكنوا من العيش.

وكان النائب عراجي أوضح في تصريح له بعد انتهاء جلسة المجلس النيابي المتعلقة بإقرار قانون تنظيم استخدام المنتجات الطبية لمكافحة كورونا إن المجلس النيابي قام بإنجاز كبير بإقرار قانون اللقاحات لافتا إلى انه لو لم يتم إقراره لكان متعذرا على لبنان الحصول على اللقاحات من أي شركة عالمية منوها بأن القانون وُضع لكل الشركات وليس لشركة فايزر فقط.

وأوضح عراجي أن القانون يحفظ حق الشركات المصدرة للقاح، شارحا أنه إذا جرت أي مضاعفات من اللقاح وأراد أحدهم تقديم شكوى، فإن الشركة تكون محمية لأن الشركة أخذت إذنا طارئا بإنتاج اللقاح ومن الممكن أن تأخذ إذنا نهائيا خلال سنتين.

يقرأون الآن