دولي آخر تحديث في 
آخر تحديث في 

أرملة نافالني تنضم لاجتماع وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي في بروكسل

أرملة نافالني تنضم لاجتماع وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي في بروكسل

تنضم أرملة أليكسي نافالني، السياسي الروسي المعارض للرئيس الروسي فلاديمير بوتين، والذي توفي في سجن بالقطب الشمالي الأسبوع الماضي، إلى وزراء خارجية الإتحاد الأوروبي في بروكسل اليوم الإثنين، قبل أيام من الذكرى الثانية لبداية الحرب الروسية على أوكرانيا.

وقالت يوليا نافالنايا أمام حشد من الزعماء الغربيين والدبلوماسيين ومسؤولين آخرين في ميونيخ يوم الجمعة، إن بوتين وحلفاءه سيتحملون مسؤولية "ما فعلوه ببلادنا، بعائلتي، وبزوجي".

وأعلن مسؤول السياسة الخارجية في الإتحاد الأوروبي، جوزيب بوريل، اليوم الإثنين، أن الإجتماع سيسلط الضوء على "دعم المقاتلين من أجل الحرية في روسيا وتكريم ذكرى أليكسي نافالني".

وأشار بوريل إلى أنه من المتوقع أن تسعى دول الإتحاد إلى فرض عقوبات جديدة على موسكو بسبب وفاة المعارض البارز نافالني.

وأضاف بوريل: "علينا أن نرسل رسالة دعم للمعارضة الروسية. لذا، على الجبهتين السياسية والعسكرية، علينا أن نواصل دعمنا لأوكرانيا والشعب الروسي الذي يريد أن يعيش بحرية".

ومن المقرر أن يناقش الوزراء الدعم العسكري لأوكرانيا وما ستكون عليه الحزمة 13 من العقوبات التي يفرضها الإتحاد الأوروبي على موسكو منذ أن أطلقت اجتياحها واسع النطاق لجارتها في 24 شباط/ فبراير 2022.

ويأتي الإجتماع في وقت تواجه فيه الولايات المتحدة صعوبات لإتمام إتفاق على مزيد من المساعدات لأوكرانيا، كما يشعر كثيرون في أوروبا بقلق متزايد بشأن إحتمالات عودة الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب إلى البيت الأبيض.

رويترز

يقرأون الآن