مختصة التغذية الأسترالية سوزي بوريل (ديلي ميل)

صحة

خرافات غذائية في 2021 توقف عن تصديقها

26 تموز 2021 15:46

كشفت مختصة تغذية رائدة زيف بعض الخرافات الشائعة عن الطعام التي غالبًا ما يتم إساءة فهمها أو اعتبارها حقائق غذائية.
وتحدثت سوزي بوريل، من سيدني، عن بعض المفاهيم الخاطئة التي لا تنطبق بالضرورة على جميع الأشخاص، والتي لقيت رواجاً هذا العام 2021، بما في ذلك أن البيض يزيد الكوليسترول، ويجب تجنب الفواكه لأنها تحتوي على نسبة عالية من السكر.

وفيما يلي أهم الخرافات الغذائية التي كشفت سوزي عن عدم صحتها، بحسب صحيفة ديلي ميل البريطانية:

البيض يزيد الكوليسترول
تناولت سوزي الأسطورة الغذائية القائلة بأن تناول البيض يزيد من مستويات الكوليسترول الضار في الجسم، وأكدت أن ذلك غير صحيح، وشرحت كيف يمكنك الاستمرار في الاستمتاع بتناول بيضة أو اثنتين على وجبة الإفطار أو الغداء دون التأثير على نسبة الكوليسترول في الدم.

وقالت سوري "توازن الدهون في نظامنا الغذائي، وتناول السعرات الحرارية إلى جانب العوامل الوراثية الفردية هي التي ستحدد ما إذا كنت تعاني من ارتفاع نسبة الكوليسترول في الدم أم لا".

الفواكه غنية بالسكر ويجب تجنبها
من المعروف أن الفواكه هي نوع صحي من الأطعمة التي يجب تناولها يوميًا، لكن البعض يميلون إلى تقليل تناول الفواكه بسبب ارتفاع مستويات السكر. وقالت سوزي إن هناك فوائد يمكن الحصول عليها من تناول الفواكه أكثر من إزالة هذا المصدر الرئيسي للفيتامينات والألياف من نظامك الغذائي. علاوة على ذلك، يرتبط تناول الفواكه بانتظام بفقدان الوزن.

وبينما تحتوي الفواكه على سكر الفركتوز، إلا أنها تحتوي أيضًا على الكثير من الألياف والمغذيات الرئيسية، وتناول قطعتين من الفواكه يوميًا لن يسبب أي ضرر.

لا يجب تسخين زيت الزيتون
قالت سوزي إن زيت الزيتون هو خيار رائع للاستخدام عند الطهي لأن مضادات الأكسدة الموجودة فيه تمنع الزيت من الاحتراق، وزيت الزيتون البكر الممتاز على وجه الخصوص هو زيت صحي مثالي يوفر فوائد للدماغ والقلب والمفاصل والعضلات. ويعتبر زيت الزيتون أيضًا خيارًا صحيًا وأفضل مقارنة بزيت عباد الشمس والزيوت النباتية الأخرى.

حليب الجوز أفضل من حليب الألبان
يعتبر الحليب القائم على الجوز حلاً مثاليًا لأولئك الذين لا يتحملون منتجات الألبان، لكن الآخرين الذين يختارون عمداً عدم تناول حليب الألبان من المحتمل أن يفقدوا العناصر الغذائية الأساسية التي يحتاجها الجسم. وقالت سوزي "العناصر الغذائية الرئيسية التي نحصل عليها من الحليب هي البروتين والكالسيوم ومن المهم أن نتذكر أن حليب اللوز لا يحتوي حرفيًا على أيٍّ من هذين العنصرين".

وتحتوي بعض أنواع الحليب على القليل من الكالسيوم المضاف، ولكن مرة أخرى بكميات أقل بكثير من تلك الموجودة في منتجات الألبان أو حليب الصويا، لذلك إذا اخترت حليب الجوز، فتأكد من حصولك على الكالسيوم من مصدر آخر.

24.ae/ديلي ميل
Digital solutions by WhiteBeard