دولي آخر تحديث في 
آخر تحديث في 

الأمير وليام: عدد القتلى في صراع غزة كبير للغاية

الأمير وليام: عدد القتلى في صراع غزة كبير للغاية

دعا وريث العرش البريطاني الأمير وليام، اليوم الثلاثاء، إلى "وقف المعارك في أسرع وقت ممكن" بين اسرائيل وحركة حماس مشددا على "سقوط الكثير من القتلى"، ليخرج بذلك عن خط التحفظ الذي تعتمده عادة العائلة الملكية البريطانية.

وأدلى وليام، وريث عرش بريطانيا البالغ من العمر 41 عاما، بهذا التصريح في أثناء زيارته لعدد من منظمات الإغاثة العاملة في الشرق الأوسط وتتخذ من لندن مقرا لها.

وقال مكتبه إن هذه الزيارات تهدف إلى تسليط الضوء على المعاناة الإنسانية الناجمة عن الصراع في المنطقة.

وأصبح وليام في 2018 الأول بين كبار أفراد العائلة المالكة البريطانية الذي يقوم بزيارة رسمية لإسرائيل والأراضي الفلسطينية المحتلة. ويشمل جدول أنشطته للأسبوع المقبل زيارة كنيس يهودي حيث سيستمع إلى شبان مشاركين في التصدي للكراهية ومعاداة السامية.

"كلفة بشرية"

وعبر أمير ويلز في بيان "عن قلقه الشديد إزاء الكلفة البشرية للنزاع في الشرق الأوسط، وقال: "لقد سقط الكثير من القتلى. ومثل كثيرين آخرين، اتمنى أن تتوقف المعارك في أسرع وقت ممكن. غزة بحاجة ماسة إلى زيادة المساعدات الإنسانية. ومن الضروري أن يتم تسليم المساعدات وإطلاق سراح الرهائن".

قليل الظهور

والأمير وليام الذي نادرا ما يظهر علنا منذ العملية الجراحية التي خضعت لها زوجته كايت في منتصف كانون الثاني/يناير لديه عدة ارتباطات في الأيام المقبلة على صلة بالنزاع، تتعلق بالمساعدات الإنسانية أو زيارة كنيس يهودي.

يقرأون الآن