رياضة

تضرر أرضية سيارة فيراري يُوقف اختبارات ما قبل موسم فورمولا 1 في البحرين

تضرر أرضية سيارة فيراري يُوقف اختبارات ما قبل موسم فورمولا 1 في البحرين

 توقفت اختبارات ما قبل انطلاق موسم بطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات في البحرين اليوم الخميس بعد تعرض أرضية سيارة فيراري التي يقودها شارل لوكلير لأضرار بسبب غطاء بالوعة صرف صحي.

وقال فيراري إن أرضية السيارة الجديدة "إس إف-24" تم تغييرها بعد الحادث خلال الجلسة الصباحية على حلبة صخير.

وتوقفت الجلسة- أول علم أحمر لهذا العام - ولم يتم استئنافها حيث تم إجراء الإصلاحات عند المنعطف 11، مع تقديم جلسة ما بعد الظهر لمدة ساعة لتعويض الوقت الضائع.

وأظهرت لقطات تلفزيونية لوكلير، الذي كان الأسرع في التجارب، ولويس هاميلتون بطل العالم سبع مرات سائق مرسيدس وهما يركضان فوق بالوعة صرف صحي مع تناثر الحطام في الهواء.

وبدا أن لوكلير أزاح الغطاء قبل أن يتجاوزه هاميلتون ثم تجاوزت سيارة فيراري نفس المنطقة للمرة الثانية.

وعانت سيارة فيراري من أضرار أيضا في لاس فيغاس في تشرين الثاني/نوفمبر الماضي عندما اصطدم كارلوس ساينز بغطاء صرف خلال التجارب الأولى، مما أدى إلى توقفها.

وأمام كافة الفرق ثلاثة أيام فقط من الاختبارات - يوم ونصف لكل سائق - قبل انطلاق البطولة التي ستتكون من 24 سباقا في البحرين في الثاني من آذار/مارس المقبل، وكل دقيقة من الركض استعدادا للموسم الجديد ثمينة للغاية.

وسجل لوكلير أسرع زمن للفة وقدره دقيقة واحدة و31.750 ثانية، فيما كان سائق مكلارين أوسكار بياستري أبطأ بفارق 0.578 وحل لوجان سارجنت سائق وليامز في المركز الثالث بفارق 0.828 عن الصدارة.

وكان ماكس فرستابن سائق رد بول وبطل العالم ثلاث مرات الأسرع أمس الأربعاء رغم أن التوقيت لا يعني الكثير في ظل سعي الفرق لتحقيق برامجها الخاصة بينما حصل زميله سيرجيو بيريز على دوره اليوم.

وواجه السائق المكسيكي مشكلة مع ارتفاع درجة حرارة المكابح واحتل المركز الرابع متقدما على فرناندو ألونسو سائق أستون مارتن وهاميلتون.

رويترز

يقرأون الآن