العراق

العراق أمام محكمة العدل: على إسرائيل وقف انتهاكاتها بفلسطين

العراق أمام محكمة العدل: على إسرائيل وقف انتهاكاتها بفلسطين

العراق أمام محكمة العدل

أكدت جمهورية العراق أمام محكمة العدل الدولية، اليوم الخميس، على وجوب إلزام السلطات الإسرائيلية بالإمتثال لواجب احترام حق الشعب الفلسطيني في تقرير المصير ووقف الإنتهاكات.

وشاركت جمهورية العراق بوفد من وزارة الخارجية ترأسه رئيس الدائرة القانونية في وزارة الخارجية السفير حيدر شياع البراك، في المرافعة الشفهية الخاصة بطلب الرأي الإستشاري حول الممارسات الإسرائيلية، التي تمس حقوق الإنسان للشعب الفلسطيني في الأراضي الفلسطينية، والمقدم من الجمعية العامة للأمم المتحدة إلى محكمة العدل الدولية.

وألقى البراك البيان الشفهي للعراق أمام المحكمة في الجلسة العلنية، اليوم الخميس، حيث أكد على أهمية فتوى المحكمة في توفير العناصر القانونية اللازمة لتعزيز الجهود الرامية إلى إعادة السلام والإستقرار في فلسطين ومنطقة الشرق الأوسط.

وشدّد على أن "السلطات الإسرائيلية مُلزمة بالإمتثال لواجب احترام حق الشعب الفلسطيني في تقرير المصير، ويجب عليها إيقاف انتهاكاتها بشكل فوري من خلال وقف جميع الأعمال والتدابير التي تمنع أو تعرقل حصول الشعب الفلسطيني على حقه في إعلان دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف، بما في ذلك الإنهاء الفوري للإحتلال بجميع مظاهره وما يرتبط به من إجراءات وممارسات تهدف لإطالة أمد الاحتلال ومواصلة إنكارها الحقوق الثابتة للشعب الفلسطيني".

يقرأون الآن