دولي آخر تحديث في 
آخر تحديث في 

إسرائيل تشير إلى تقدم في محادثات الهدنة في غزة

إسرائيل تشير إلى تقدم في محادثات الهدنة في غزة

مستشار الأمن القومي لرئيس الوزراء الإسرائيلي تساحي هنغبي

يعتزم قادة إسرائيليون الاجتماع اليوم السبت، لبحث تقدم محتمل في مفاوضات الوساطة بشأن هدنة جديدة لاستعادة الرهائن المحتجزين في غزة بينما لا يرى الفلسطينيون تغيرا يذكر في المواقف التي تتسم بالاستقطاب وذلك بعد مرور نحو خمسة أشهر على اندلاع الحرب.

أعلن مستشار الأمن القومي لرئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، تساحي هنغبي أن "مجلس الوزراء الحربي سيتلقى اليوم السبت إفادة من المفاوضين الذين أجروا محادثات في باريس مع وسطاء بشأن هدنة محتملة في غزة".

وأضاف للقناة 12 التلفزيونية أن "المفاوضين يرون أن اجتماعهم أمس الجمعة مع الوسطاء القطريين والمصريين والأميركيين يستدعي عقد اجتماع لمجلس الوزراء الحربي مساء اليوم".

ولم يقدم هنغبي المزيد من التفاصيل لكنه ألمح إلى احتمال إحراز تقدم قبل شهر رمضان الذي كان في حروب سابقة مشجعا في جهود لوقف إطلاق النار.

واجتمع مندوبون إسرائيليون أمس الجمعة في باريس مع الوسطاء القطريين والمصريين والأمريكيين الذين ساهموا من قبل في التوصل إلى الهدنة الوحيدة حتى الآن التي أعلنت في نوفمبر تشرين الثاني وجرى بموجبها إطلاق سراح عشرات من الرهائن الذين احتجزتهم حركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية "حماس" مقابل إفراج إسرائيل عن سجناء فلسطينيين.

رويترز

يقرأون الآن