أسهم الإمارات ترتفع وسط صعود النفط

ارتفعت بورصتا أبوظبي ودبي، اليوم الجمعة، مقتفيتان أثر أسعار النفط الخام التي صعدت وسط ترقب المستثمرين لقرار "أوبك+" بشأن مستويات الإنتاج للربع الثاني.

ومن المتوقع أن تؤدي الإحتمالات المتزايدة بأن يمدد تحالف "أوبك+" بقيادة السعودية تخفيضات الإنتاج إلى ما بعد الربع الأول، ربما حتى لنهاية عام 2024، إلى إبقاء أسعار النفط عند 80 دولارًا أو أكثر للبرميل.

وارتفعت أسعار النفط، المساهم الرئيسي في اقتصادات منطقة الخليج، 1.18 في المئة إلى 82.88 دولار للبرميل بحلول الساعة 1052 بتوقيت غرينتش.

وصعد مؤشر دبي الرئيسي 1.1 في المئة، ليصل إلى أعلى مستوى في أكثر من تسع سنوات، مدعوما بارتفاع 2.1 بفي المئة في سهم شركة إعمار العقارية الرائدة وزيادة 4.6 في المئة في سهم مجموعة تيكوم لتشغيل مجمعات الأعمال.

وأطلقت إعمار العقارية أمس الخميس مشروعين جديدين بقيمة تطويرية 96 مليار درهم (26.14 مليار دولار).

وانخفض سهم بنك الإمارات دبي الوطني، أكبر بنك في دبي، 5.7 في المئة ممّا حدّ من مكاسب المؤشر.

وارتفع مؤشر دبي 3.1 في المئة خلال الأسبوع، وهو أعلى مكسب أسبوعي له منذ تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي، بحسب بيانات مجموعة بورصات لندن.

وارتفع المؤشر الرئيسي لبورصة أبوظبي 0.3 في المئة، مدعومًا بصعود سهم مجموعة ملتيبلاي المملوكة للعالمية القابضة 2.6 في المئة وزيادة سهم أدنوك للتوزيع 2.9 في المئة.

ومن بين الرابحين، قفز سهم بروج لصناعة البتروكيماويات 2.9 في المئة بعد أن أكملت أدنوك الإماراتية الإستحواذ على حصة 24.9 في المئة في أو.أم.في النمساوية.

يقرأون الآن