عربي

النساء والفتيات الفلسطينيات.. الجامعة العربية تطالب بحمايتهن

النساء والفتيات الفلسطينيات.. الجامعة العربية تطالب بحمايتهن

طالبت جامعة الدول العربية بتوفير الحماية للنساء والفتيات الفلسطينيات ووقف جميع أشكال العنف الممارس ضدها، موجهةً التحية للمرأة الفلسطينية على صمودها البطولي مع استمرار جرائم الحرب والإبادة الجماعية في مواجهة إسرائيل منذ أكثر من 75 عامًا.

وأعربت الجامعة العربية، في بيان اليوم الخميس، بمناسبة اليوم العالمي للمرأة الذي يوافق 8 آذار/ مارس من كل عام، "عن إدانتها البالغة جراء التصعيد الخطير الممارس من قبل القوة القائمة بالإحتلال في الأراضي الفلسطينية المحتلة بما فيها قطاع غزة وما يخلفه من آثار إنسانية واجتماعية ونفسية مدمرة على الشعب الفلسطيني وعلى النساء والأطفال في فلسطين".

ولفتت إلى أن "التمادي في الإجراءات الإجرامية المتخذة من قبل سلطات الإحتلال إزاء الفلسطينيات يزيد من حجم المعاناة والفقر"، مؤكدةً أهمية استمرار تدفق المساعدات لتلبية الإحتياجات، خصوصًا الطبية والأدوية المنقذة للحياة لإمداد المستشفيات بها بشكل طارئ.

وأكدت الجامعة العربية التزامها ببذل الجهود والتعاون مع جميع الدول الأعضاء لدعم قضايا تمكين المرأة على المستوى الإقليمي والدولي، موجهةً التحية للمرأة العربية على قيامها بأدوارها المتعددة والريادية للنهوض بالأمة العربية على مختلف الأصعدة.

يقرأون الآن