رياضة

معتز برشم: قرار تقاسم الذهبية أثر في الملايين حول العالم

معتز برشم: قرار تقاسم الذهبية أثر في الملايين حول العالم

البطلان القطري والإيطالي

أعرب معتز برشم المتوج بذهبية مسابقة الوثب العالي ضمن منافسات ألعاب القوى في دورة الألعاب الأولمبية "طوكيو2020" عن سعادته وفخره باتصال حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المُفدى عقب التتويج بالميدالية الذهبية، مضيفا لقد أخبرني سموه:" أن ما فعلته كان شيئًا رائعًا، وأنه سوف يدوّن في التاريخ إن شاء الله.”

وأوضح الصقر الذهبي في مقابلة مع وكالة أسوشيتيد برس أن لحظة اقتسام الميدالية الذهبية مع زميله الإيطالي جانماركو تامبيري هي لحظة مؤثرة للغاية أثرت في الملايين حول العالم قائلا: "بالطبع كانت هذه اللحظة مؤثرة للغاية، كان الجميع يخبرونني كم هي لحظة تاريخية، لقد اقتربت مني سيدة يابانية قبل يومين في الشارع بجوار الفندق وقالت لي "تهانينا ، ما فعلته ليس سهلاً ، لقد جعلتني أبكي" ، حتى أنها كانت تصرخ من البكاء".

وأضاف برشم:أعتقد أن ما فعلناه جعلني أنا وزميلي الإيطالي نصل إلى الملايين حول العالم في كل مكان، "الحمد لله على ذلك، تلقينا رسائل من كل مكان. الحمد لله ".

وأشار الصقر الذهبي إلى أن هاتفه لم يكفّ عن استقبال المكالمات أو الرسائل قائلا:" تلقيت الكثير من الرسائل ، ومئات من المكالمات. الناس يقدرون حقًا، الناس سعداء جدًا من ردود الفعل الإيجابية".

كما تحدث أول بطل قطري يحصد ثلاث ميداليات أولمبية في ثلاث دورات متتالية عن اللحظة التي قرر خلالها مع صديقه اقتسام الذهبية وقال: “عندما انتهينا من المحاولة 2.37 م جاء الحكم ليشرح لنا واستدرت وسألته: ” هل يمكننا الحصول على ذهبيتين؟ ” ورد قائلًا: نعم، ولكن كان يحاول الاستمرار والشرح في تلك اللحظة. لم نكن مهتمين حقًا. نظرت في عين صديقي تامبيري ونظر لي أيضًا، وفهمنا ماذا نريد وبدأنا الاحتفال بالذهب “.

وأوضح برشم :"بالنسبة لي ، أعرف بالضبط الألم ، وأعرف الكفاح العقلي والبدني وكل ذلك ، وأنا أعرف ما مررت به للوصول إلى هنا. أعرف ما مر به للوصول إلى هنا. لا أريد أن أراه في ذلك المركز الفضي لأنني أعلم أنه يستحق الذهب. وأعلم أنني لا أريد أن ميدالية فضية لأنني أعرف أنني أستحق الذهب".

و أردف برشم أن تقاسم الميدالية الذهبية بين بطلنا مع منافسه الإيطالي تامبيري، كان عملاً من الروح الرياضية والتضامن ، وكان أيضا بمثابة ترسيخ للصداقة، حيث تم تضخيم المشاعر من خلال تذكر مدى قرب انتهاء مسيرتهما بعد تعرّض كل منهما لإصابة خطيرة في مسيرته كانت كفيلة بإبعادهما عن المنافسات.

وتابع: "بالنسبة لنا الخروج معا ، هناك اثنان من الرياضيين الرائعين ، يؤديان أعلى مستوى ، قادمين من إصابة خطيرة حقاً هددت مسيرتنا، حدث نفس الشيء الذي حدث لي مع صديقي العزيز جيانماركو (تامبيري). أخبره طبيبه الذي أجرى الجراحة أن يفكر في رياضة أخرى. وحدث لي نفس الشيء ".

قنا

يقرأون الآن