دولي آخر تحديث في 
آخر تحديث في 

ماكرون يتنبأ بسقوط أوكرانيا قريبًا جدًّا

ماكرون يتنبأ بسقوط أوكرانيا قريبًا جدًّا

نقلت صحيفة "بوليتيكو" عن مصادر مطلعة، أن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون قال خلال اجتماع في الإليزيه إن سقوط أوكرانيا قد يحدث قريبًا جدًا.

وقالت الصحيفة إن ماكرون عقد أمس اجتماعًا سياسيًا في قصر الإليزيه، نوقشت فيه أيضًا مسألة الإنتخابات المقبلة للبرلمان الأوروبي.

وصرح مفوض الخارجية الأوروبي جوزيب بوريل، أمس بأنه سيكون من الصعب على الإتحاد الأوروبي تخصيص 50 مليار يورو الذي وعد بها كييف إذا توقفت أميركا عن دعم أوكرانيا.

رئيس الأركان

من جهته، صرّح رئيس الأركان للقوات المسلحة الفرنسية، الجنرال تييري بوركهارد، بأن دور الدول الغربية في أوكرانيا قد لا يقتصر على توريدات الأسلحة، بل قد يذهب إلى ما هو أبعد من ذلك.

وقال بوركهارد للصحافيين في باريس، في ختام لقائه نظيره السويدي ميكائيل بيودين يوم الخميس، إن "الحرب ستنتهي عندما توقف روسيا هجومها".

ورأى أن العملية العسكرية الروسية "مبنية على الفكرة أن الغرب لن يذهب إلى أوكرانيا أبدًا، بل سيورد الأسلحة فقط".

وأضاف: "علينا أن نظهر للرئيس الروسي فلاديمير بوتين أنه لن يستطيع الإعتماد على هذا المنطق على طول الطريق، لأن هذه الفكرة غير صحيحة".

وأشار إلى أن "الحرب في أوكرانيا تثير قلقنا لأننا نتعامل مع آثارها. وبالتالي على الأوروبيين أن يكونوا قادرين على تحمل المخاطر من أجل ضمان أمن أوروبا في العقد القادم".

وأوضح بوركهارد أن نية ماكرون "جعل فلاديمير بوتين يفهم أننا على علم بما هو على المحك في أوكرانيا".

يقرأون الآن