الامارات

إنطلاق الجولة الثالثة لكأس الإمارات العالمي لجمال الخيل العربية

إنطلاق الجولة الثالثة لكأس الإمارات العالمي لجمال الخيل العربية

كأس الإمارات العالمي لجمال الخيل العربية

برعاية نائب رئيس دولة الإمارات، سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، تنطلق غدًا الخميس، بمدينة سكوتسديل في ولاية أريزونا الأميركية، الجولة الثالثة لكأس الإمارات العالمي لجمال الخيل العربية و"كأس العالم للمربين" أعرق بطولات جمال الخيل العربية والتي بدأت منذ العام 1955.

تشارك في بطولة كأس العالم للمربين، 117 خيلًا، فيما تشارك في بطولة كأس الإمارات العالمي لجمال الخيل العربية، 47 خيلًا من أميركا الشمالية تعود لـ34 مالكًا من الولايات المتحدة، وكندا، والمكسيك.

وتمّ إطلاق كأس الإمارات العالمي لجمال الخيل في أيلول/ سبتمبر من العام الماضي، برعاية الشيخ منصور بن زايد، ومتابعة نائب رئيس مجلس إدارة الجمعية، الشيخ زايد بن حمد آل نهيان، ويشتمل على 10 بطولات تقام في دول من الشرق الأوسط وأوروبا وأفريقيا واستراليا وأميركا الجنوبية وأميركا الشمالية بالتنسيق مع جهات الإختصاص في تلك الدول، وخصصت لها جوائز مالية قيمة للفائزين بالمراكز الخمس الأولى في كل جولة.


"كأس العالم للمربين"

وتأتي إقامة بطولة سكوتسديل في القسم الغربي من العالم بالتعاون بين كأس الإمارات العالمي وكأس العالم للمربين، وتتيح البطولة الفرصة لمختلف المربين من الولايات المتحدة الأميركية والمكسيك وكندا، للمنافسة والحصول على جوائز قيمة هي الأعلى في المنطقة.

يذكر أن الجولة الأولى لكأس الإمارات العالمي لموسم 2024، كانت قد أقيمت في شباط/ فبراير الماضي في أستراليا، من خلال البطولة الأسترالية الدولية للخيل العربية 2024 بمنتزه ويلينجا بمنطقة باولي بوينت، فيما شهدت مملكة البحرين البطولة الثانية التي أقيمت في المنامة في الفترة من 14 -16 آذار/ مارس الجاري.

يقرأون الآن