منوعات

بسبب تدهور صحته... جان ماري لوبن تحت وصاية بناته

بسبب تدهور صحته... جان ماري لوبن تحت وصاية بناته

وُضِع جان ماري لوبن، مؤسس حزب الجبهة الوطنية اليميني المتشدد في فرنسا، البالغ من العمر 95 عاماً، تحت وصاية بناته الثلاث بسبب تدهور حالته الصحية، بحسب صحيفة "التايمز".

ومنح الوصاية القانونية لماري كارولين ويان ومارين يبعد شبح المحاكمة عن راعي الحركة القومية في أيلول/سبتمبر بسبب الاحتيال المزعوم من قبل "الجبهة".

وستحاكم مارين لوبان (55 عاما) التي أصبحت زعيمة الحزب عام 2011 بعد أن ترشح والدها خمس مرات للرئاسة، معه ومع عشرين من مسؤولي الحزب بتهمة تحويل ملايين اليورو من أموال البرلمان الأوروبي لتمويل الحزب. وقد تؤثر نتيجة المحاكمة على خططها لخوض انتخابات الرئاسة للمرة الرابعة في انتخابات 2027.

وقد تدهورت صحة والدها منذ خضوعه لجراحة في القلب قبل عام. وتوقع لويس أليوت، نائب رئيس التجمع، أن تعفي المحكمة لوبن من المثول للمحاكمة بسبب صحته. وقال أليوت، وهو أيضا عمدة مدينة بربينيان الجنوبية: "إنه رجل مسن ومتعب".

وبعد طرد والدها من الحزب عام 2015 ونأيها بنفسها عن ماضيه، استعادت مارين لوبن العلاقات العائلية، وتحضر هي وشقيقاتها الكبرى التجمعات العائلية معه ومع زوجته جاني في منزله في منطقة أوت دو سين في ضواحي باريس.

وتعيش بيريت لوبن، والدتهما وزوجة لوبن الأولى، في شقة في قصر العائلة في مونتريتو القريبة.

يقرأون الآن