لبنان آخر تحديث في 
آخر تحديث في 

جعجع: كثيرون يسألون ما الذي سيحصل والجواب واضح وهو "وقت الخطر قوات"

جعجع: كثيرون يسألون ما الذي سيحصل والجواب واضح وهو

ودّع رئيس حزب "القوات اللبنانية" سمير جعجع، منسّق "القوات" في قضاء جبيل الرّاحل باسكال سليمان، قائلًا: "وداعاً رفيقي باسكال، الرفيق الرفيق، ابن القضية، المناضل الحقيقي، الصادق، المستقيم، المؤمن، والذي يضحّي في كل شي حتى بحياته من أجل القضية هذا أنت يا باسكال وهذه هي القوات اللبنانية".

وقال، في كلمة له عقب مراسم جنازة سليمان في كنيسة مار جرجس في جبيل، إنّ "وهلق شو؟"، الجواب بسيط وواضح جداً: "وقت الخطر قوات". فالمواجهة مستمرة، وستبقى الى حين الوصول الى شاطئ أمان فعلي، حقيقي، ثابت ونهائي"، لافتًا إلى أنّ "مواجهتنا ليست للأخذ بالثأر او ردة فعل او مواجهة طائفية او مناطقية او عرقية، بل هي من أجل الانتقال من الواقع المرير، المؤلم، المجرم، الفاشل الذي نعيش فيه منذ سنوات، الى الواقع الجديد المرتجى ككل مجتمعات العالم المتحضّر حيث يعيش الانسان فيه بأمان واستقرار وعزة وحرية وكرامة".

ورأى جعجع أنّ "مواجهتنا هي للإنتقال إلى واقع جديد يمكنه استيعاب الأجيال الجديدة وأحلامها وتطلّعاتها وآمالها، ويؤمن لها حياة كريمة وفرص نجاح لا تنتهي وآفاقا مستقبلية لا حدود لها، وذلك في لبنان وليس في أي بلد ثان".

وشدد على أنّ "مواجهتنا مستمرة مع جميع اللبنانيين الشرفاء الأحرار حتى الوصول إلى هنا بالتحديد، كي لا نتعرض كل 5 او 10 سنوات الى حرب جديدة، وكي لا نعد نخجل بجواز سفرنا اللبناني امام العالم، كي لا نبقى "موسومين" ببلد الإرهاب والكبتاغون، كي لا تستمر عمليّات الاغتيال والقتل والخطف كما حصل مع باسكال".

يقرأون الآن