دولي آخر تحديث في 
آخر تحديث في 

بايدن: قد ننجر إلى حرب في الشرق الأوسط

بايدن: قد ننجر إلى حرب في الشرق الأوسط

أكد الرئيس الأميركي جو بايدن في مقال لصحيفة "وول ستريت جورنال" أنه "لدى الجيش الإسرائيلي التكنولوجيا والتدريب اللازمان للدفاع عن إسرائيل".

وأضاف: "قد تنجر الولايات المتحدة للمواجهة في حال صعدت إيران هجماتها".

وتابع: "على مجلس النواب إقرار تشريع يتعلق بأمن أوكرانيا وإسرائيل ومساعدة الفلسطينيين".

وأشار الرئيس الأميركي الى أن إسرائيل وأكرانيا تحتاجان بشكل عاجل إلى مساعدة الولايات المتحدة من أجل لدفاع عن "نفسيهما ضد الخصوم الوقحين الذين يسعون إلى إبادتهما"، وذلك في مقال نشرته صحيفة وول ستريت جورنال في عددها الصادر يوم الثلاثاء.

ولفت بايدن في مقاله إلى أن النظام الإيراني "يسعى إلى تدمير إسرائيل إلى الأبد ومحو الدولة اليهودية الوحيدة في العالم من الخريطة".

وقال الرئيس الأميركي في مقاله "تتعرض كل من أوكرانيا وإسرائيل لهجوم من قِبَل خصوم وقحين يسعون إلى إبادتهما. يريد السيد بوتين إخضاع شعب أوكرانيا وضم أمتهم إلى الإمبراطورية الروسية الجديدة. تريد حكومة إيران تدمير إسرائيل إلى الأبد، ومحو الدولة اليهودية الوحيدة في العالم من على الخريطة".

وأضاف "لا ينبغي لأميركا أن تقبل أبداً أياً من النتيجتين ــ ليس فقط لأننا ندافع عن أصدقائنا، بل لأن أمننا أصبح على المحك أيضاً."

ولفت بايدن إلى أن الهجوم الإيراني غير المسبوق ضد إسرائيل في نهاية هذا الأسبوع، وأضاف" في الوقت نفسه تقريباً، وعلى بعد حوالي 1500 ميل شمالاً، واصلت روسيا قصفها لأوكرانيا، والذي تكثف بشكل كبير في الشهر الماضي".

وتابع الرئيس الأميركي "دافعت كل من أوكرانيا وإسرائيل عن نفسها ضد هذه الهجمات، فحافظت على خطها وقامت بحماية مواطنيها. وكلاهما فعل ذلك بمساعدة حاسمة من الولايات المتحدة".

يقرأون الآن