دولي

إسرائيل تعلن اعتقال المشتبه بقتله بنيامين أحيمئير

إسرائيل تعلن اعتقال المشتبه بقتله بنيامين أحيمئير

بنيامين أحيمئير

أعلن الناطق باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي، اليوم الإثنين، "اعتقال المسلح الذي ارتكب العملية الإرهابية التي أسفرت عن مقتل بنيامين أحيمئير".

وأضاف: "سُمح بالنشر أنه خلال ساعات الليل في إطار نشاط مشترك لجهاز الأمن العام، وشرطة إسرائيل، وجيش الدفاع اعتقل مقاتلو الوحدة الشرطية الخاصة وجهاز الأمن العام المدعو أحمد دوابشة البالغ من العمر 21 عامًا من سكان قرية دوما".

وتابع: "حيث وبمجرد وقوع العملية الإرهابية تصرف جهاز الأمن العام وجيش الدفاع من خلال المجهود الإستخباراتي والعملياتي المركّز في محاولة لتتبع هوية المسلح".

وأشار إلى أنه "على مدار آخر أربع وعشرين ساعة سُجل تطور ملموس في التحقيق لتداهم القوات خلال ساعات الليل قرية دوما وتعتقل المشتبه به".

وأردف: "وفي التحقيق الأولي معه اعترف دوابشة بارتكاب العملية الإرهابية التي أسفرت عن مقتل بنيامين أحيمئير رحمه الله البالغ من العمر 14 عامًا من سكان أورشليم القدس قبل عشرة أيام في التاريخ الموافق 12.4، بالقرب من مزرعة ملاخيه هشالوم".

وأكد أنه "تمّ تحويل المسلح لمتابعة التحقيق معه لدى جهاز الأمن العام".

وأثار مقتل أحيمئير (14 عاما) في ظروف غامضة بالضفة الغربية في وقت سابق من الشهر الحالي، ردود فعل إنتقامية واسعة النطاق من جانب مستوطنين هاجموا قرى فلسطينية وأشعلوا النار في منازل فلسطينيين وسياراتهم.

يقرأون الآن