الامارات

بن زايد: نأمل أن تكون زيارة سلطان عمان منطلقا لمرحلة أكثر ازدهارا

بن زايد: نأمل أن تكون زيارة سلطان عمان منطلقا لمرحلة أكثر ازدهارا

متمنيًا أن تكون زيارة سلطان عُمان منطلقاً لمرحلة أكثر ازدهاراً في علاقات البلدين، أعرب رئيس دولة الإمارات الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، عن سعادته بلقاء السلطان هيثم بن طارق، في أبوظبي.

جاء ذلك، في تغريدة للشيخ بن زايد، عبر حسابه الرسمي بمنصة «إكس»، قال فيها: "سعدت اليوم بلقاء أخي جلالة السلطان هيثم بن طارق في أبوظبي".


وأضاف أن العلاقات بين دولة الإمارات وسلطنة عمان علاقات بين أشقاء تجمعهم أعمق أواصر القربى والجوار والمصير المشترك، مؤكدًا حرص دولة الإمارات على استثمار كل الفرص المتاحة لتطويرها ودفعها إلى الأمام بما يخدم أهدافنا التنموية ويعزز قاعدة مصالحنا المشتركة.

كما تطرق اللقاء إلى العمل الخليجي المشترك في ظل التحديات التي تشهدها المنطقة وأهمية تعزيزه بما يحقق المصالح المتبادلة لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية وشعوبها ويساهم في تعزيز أمن المنطقة واستقرارها.

وبحث الجانبان عدداً من القضايا الإقليمية والدولية محل الاهتمام المشترك وفي مقدمتها التطورات التي تشهدها منطقة الشرق الأوسط والعمل على احتواء التوترات فيها ومنع تصاعدها لما ينطوي عليه ذلك من تهديد خطير لأمنها واستقرارها، بجانب أهمية ضبط النفس وتغليب الحكمة لتجنيب المنطقة أزمات جديدة تؤثر في الجميع وتعيق جهود التعاون والتنمية لمصلحة شعوبها.

يقرأون الآن