شن رئيس التيار الوطني الحر جبران باسيل، أمس الأحد، هجوما لاذعا على من وصفهم بـ"أيادٍ وقلوب وسخة داخل التيار"، في أول إشارة علنية عن الخلافات المتصاعدة داخل أحد أبرز الأحزاب المارونية في لبنان.

كلام باسيل لم يمر دون رد عنيف من عضو التيار الوطني الحر السابق زياد أسود عبر سلسلة تغريدات، هاجم فيها بشدة باسيل.


وجاءت تصريحات باسيل في أعقاب إقالة القيادي في التيار الوطني الحر ونائب رئيس مجلس النواب إلياس بوصعب، والتي أثارت جدلا واسعا داخل التيار وعززت الانقسامات التي تعصف به منذ فترة.

وقال باسيل خلال افتتاح بيت الشباب في منطقة جزين جنوب بيروت "في التيار أياد بيض وأياد خشنة، وعندما يوسخ أحد ما يديه داخل التيار يصبح خارجه، ونحن في التيار لا نعرف لا اليدين ولا القلوب ولا الأخلاق الوسخة".

ويرى مراقبون أن تصريحات باسيل تعكس عمق الأزمة داخل التيار الوطني الحر، في ظل موجة رفض متصاعدة لسياسات باسيل في التعاطي مع عدد من الملفات الداخلية واستفراده بالرأي.

ويشير المراقبون إلى أن باسيل أراد توجيه رسالة تحذير للقيادات والأعضاء المعارضين لتوجهاته، بأنه لن يتوانى عن إجراء "حملة تطهير" في صفوف الحزب، وهو منطق من شأنه أن يؤدي إلى زيادة منسوب الغضب تجاهه، وقد يقود إلى موجة من الاستقالات والإقالات.

وكان كتب النائب السابق زياد أسود عبر حسابه على منصة إكس: جبران.انت قلت عن الرئيس بري بلطجي،هو قال عنك بتبرغت بالجنوب سنة ٢٠١٨،الاكيد بيعرفك منيح وانت طلعت ما بتعرفو،لو انك قدها كنت قلت مبارح هيدا نهجنا وخطنا وهيك نحن كنا متل ما قلتلي باجتماع الغدر يلي عملتو قبل الانتخابات،اشرفلك تقول بجراة انك عم تعدل موقف التيار مش تكبها ع غيرك ‫برغوت‬.

يقرأون الآن