لبنان آخر تحديث في 
آخر تحديث في 

باسيل يجول في جزين: علينا أن نتساعد للحفاظ على خياراتنا

باسيل يجول في جزين: علينا أن نتساعد للحفاظ على خياراتنا

افتتح رئيس "التيار الوطني الحر" النائب جبران باسيل أعمال الترميم في السوق التجاري في مدينة جزين.

وفي كلمه له، أشار إلى أنّ "مشروع اليوم هو بداية مشوار وهو مشروع متكام، وما نقوم به هو تطوير وتسويق لان جزين تستحق ولديها كل المقومات لتكون منطقة استقطاب سياحي".

وشدد باسيل على أنّ "قوتنا بانفتاحنا من دون أن نذوب بغيرنا، ونحن نبقى بشخصيتنا وكرامتنا وثقافتنا وتفكيرنا ولكن نقبل غيرنا، وهذا دور جزين وهذه قوتها الفعلية".

وقال: "جزين نقطة وصل حقيقية واستقطاب للجنوب وجبل لبنان، وحرام ألا تأخذ دورها وهذا معنى الصمود، فما معنى ان نربح الحرب بالبندقية من دون أن نؤمن عيشنا"، و"أول نقطة لجزين أن تكون نقطة الوصل والنقطة الثانية هي أننا جماعة نؤمن بالجمع وليس بالإقفال على النفس والإنعزال والتقسيم".

وأضاف باسيل: "المهم ان نكون دخلنا بسياق مراحل تلو مراحل وأنا انقل لكم تجربة عن كيفية أن تكون نموذجية في سياق تطور"، وقائلًا: "طلعنا لنعمل شارع بزحلة زعلوا وما عملوا"، وهذا التنافس "ضروري لنتطور وليس لنوقف مشروع الآخر وهذا العقل التخريبي هو الذي أوقف التطور في الدولة والمؤسسات".

وبدأ النائب جبران باسيل جولته في مدينة جزين، بلقاء النائب السابق ابراهيم عازار في منزله، في حضور النائب السابق أمل ابو زيد النائب السابق سليم الخوري.

وعبّر رئيس التيار عن سروره للقيام بهذه الزيارة وما تحمله من دلالات، معتبرًا أنّنا "أمام تحد كبير ومن أجل الحفاظ على خياراتنا علينا أن نتساعد"، مؤكدًا أنّ "جزين ستكون مركز استقطاب أساسي ومع النائب السابق ابو زيد ورئيس الاتحاد خليل حرفوش نأمل أن نتساعد لمصلحة الناس".

بدوره، رحّب عازار بالنائب باسيل، معتبرًا أن "هذا البيت مفتوح للجميع كما كان مفتوحًا لفخامة الرئيس العماد ميشال عون في العام ٢٠٠٩".

يقرأون الآن