لبنان آخر تحديث في 
آخر تحديث في 

تعزيزات و تأهب على حدود لبنان.. إسرائيل تعلنها حربا شاملة؟

تعزيزات و تأهب على حدود لبنان.. إسرائيل تعلنها حربا شاملة؟

جنوب لبنان

رفع الجيش الإسرائيلي درجة تأهبه وأغلق الشوارع والطرق المتاخمة للحدود مع لبنان، وذلك بعد سلسلة غارات شنها على جنوب لبنان، اليوم الأربعاء.

في التفاصيل، أعلنت "المقاومة الإسلامية" في لبنان، أنه "في إطار الرد ‏‏على الإعتداءات الإسرائيلية على القرى الجنوبية الصامدة والمنازل المدنية وتحديدًا المجزرة في ‏‏حانين وسقوط شهداء وجرحى مدنيين، استهدف مجاهدو المقاومة الإسلامية اليوم الأربعاء، مبنى يوجد فيه جنود العدو في مستعمرة أفيفيم بالأسلحة المناسبة وأوقعوهم بين قتيل ‏‏وجريح".

كذلك، شنّ الطيران الإسرائيلي غارة على منزل في أطراف بلدة علما الشعب لجهة بلدة الضهيرة.

من جهته، أشار المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، أفيخاي أدرعي، إلى أن "قوات جيش الدفاع هاجمت أهدافًا تابعة لـ"حزب الله" في جنوب لبنان".

وقال: "غارات واسعة النطاق طالت عشرات الأهداف في غضون عدّة دقائق، استهداف عشرات البنى التحتية الإرهابية لحزب الله في محيط عيتا الشعب بجنوب لبنان".


وأفاد بأن "جيش الدفاع استكمل قبل قليل هجومًا واسع النطاق طال حوالي 40 هدفًا تابعًا لمنظمة حزب الله الإرهابية في محيط عيتا الشعب بجنوب لبنان من خلال طائرات حربية وقصف مدفعي".

أضاف: "بين الأهداف التي تمّت مهاجمتها مستودعات لتخزين الوسائل القتالية وبنى تحتية إرهابية وغيرها من الأهداف التي استخدمتها المنظمة في المنطقة. ويندرج ذلك كله كجزء من جهد تدمير البنى التحتية التابعة لحزب الله في المنطقة الحدودية".

وتابع: "حزب الله يستخدم على نطاق واسع منطقة عيتا الشعب لأغراض إرهابية وقد وضع في هذه المنطقة عشرات الوسائل والبنى التحتية الإرهابية التابعة للمنظمة والتي تم توجيهها صوب الجبهة الداخلية الإسرائيلية".


يقرأون الآن