منوعات

نوال الزغبي في دبي وتنفي تلقيها لقاح كوفيد19

أعلنت الفنانة اللبنانية نوال الزغبي انها متواجدة حاليا في دبي الأمر الذي جعل البعض يعتقد إنها متواجدة هناك لتلقي لقاح فيروس كورونا

نوال الزغبي في دبي وتنفي تلقيها لقاح كوفيد19

نوال الزغبي في دبي وتنفي تلقيها لقاح كوفيد19

محبو نوال الزغبي سألوها عن إن كانت قد تلقت لقاح فيروس كورونا لكنها ردت نافية هذا الخبر مؤكدة انها لن تتلقى هذا القاح خاصة في هذه الفترة وامها سافرت الى دبي من أجل تصوير أخر حلقة من برنامج" غني مع فايز"

كما قالت الزغبي: لا يا حبيبي تصوير أخر حلقة من " غني مع فايز" فيك تشوفا الخميس، ومارح أخد الطعم خاصة بالوقت الحالي.

كما أن اللقاح المضاد لفيروس كورونا فعال بنسبة 70بالمئة للوقاية من المرض، وأن هذه النتائج مؤقتة، تم الاستناد عليها بعد القيام بتجارب سريرية أجريت على نطاق واسع في كل من بريطانيا والبرازيل، حيث شملت هذه التجارب 20 ألف شخص بينهم 131 شخص مصاب بفيروس كورونا.

وخلال التجربة، ارتفعت فعالية اللقاح إلى حوالي 90بالمئة لدى مجموعة من لأشخاص تلقوا نصف الجرعة ثم تلقوا بعد شهر جرعة كاملة، بينما تراجعت فعالية اللقاح لدى مجموعة أخرى من الأشخاص تلفوا جرعتين يفصل بينهما شهر.

ولم يتعرض أي شخص للإصابة، بغض النظر عن الجرعات، بمضاعفات شديدة لفيروس كورون، أو يتم نقله إلى المستشفى

نوال الزغبي

. وكان صناع القرار في هذا المجال، مثل إدارة الغذاء والدواء الأمريكية، قد قالوا سابقا إنهم سيوافقون على اللقاح الذي يمنع الإصابة بفيروس كورونا، أو يقلل من شدة المرض في 50بالمئة على الأقل من الأشخاص الذين تم تطعيمهم.


يقرأون الآن