دولي آخر تحديث في 
آخر تحديث في 

بدء إجلاء المدنيين من رفح.. الجيش الإسرائيلي يحذّر

بدء إجلاء المدنيين من رفح.. الجيش الإسرائيلي يحذّر

أعلنت الإذاعة الإسرائيلية، اليوم الإثنين، أن القوات الإسرائيلية بدأت باجلاء المدنيين الفلسطينيين من منطقة رفح قبل هجوم محتمل على المدينة الواقعة بجنوب قطاع غزة.

ووفقًا لما أوردته الإذاعة، فإن عمليات الإجلاء تتركز الآن على عدد قليل من المناطق المحيطة برفح والتي سيتم توجيه الأشخاص الذين يتم إجلاؤهم منها إلى مدينتي الخيام في خان يونس والمواصي القريبتين.

وأشار الجيش الإسرائيلي، إلى أن "الإخلاء في رفح جزء من عملية (محدودة النطاق)"، مؤكدًا أنه "لن يضع إطارًا زمنيًا لإخلاء رفح وسيجري تقييمات عملياتية".

وأفاد بأن "عملية الإخلاء من شرق رفح تشمل نحو 100 ألف شخص".

وكشفت إذاعة الجيش الإسرائيلي، أن "المسؤولين الإسرائيليين أبلغوا مصر ببدء عملية إجلاء السكان من رفح".

وأفاد شهود عيان بأن طائرات إسرائيلية ألقت منشورات على رفح تدعو السكان للمغادرة فورًا باتجاه المواصي.

حماس

ورأى قيادي في حماس لرويترز أن "إخلاء رفح سيكون له تداعيات وأميركا تتحمل المسؤولية مع إسرائيل"، مشيرًا إلى أن "أمر الإخلاء الإسرائيلي للسكان من رفح هو تصعيد خطير".

أدرعي

من جهته، وجّه المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي، "نداءً عاجلًا، إلى كل السكان والنازحين المتواجدين في منطقة بلدية الشوكة وبالأحياء السلام، الجنينة، تبة زراع، والبيوك في منطقة رفح بالبلوكات: 10-16, 28, 270".

وقال في بيان له: "جيش الدفاع سوف يعمل بقوة شديدة ضدّ المنظمات الإرهابية في مناطق مكوثكم مثلما فعل حتى الآن. كل من يتواجد بالقرب من المنظمات الإرهابية يعرض حياته وحياة عائلته للخطر".

وتابع: "من أجل سلامتكم، يناشدكم جيش الدفاع بالإخلاء الفوري إلى المنطقة الإنسانية الموسعة بالمواصي".

وختم قائلًا: "نحذركم أن مدينة غزة ما زالت منطقة قتال خطيرة، امتنعوا من الرجوع شمالًا من وادي غزة. نحذركم بعدم الإقتراب من السياج الأمني الشرقي والجنوبي".


يقرأون الآن