دولي آخر تحديث في 
آخر تحديث في 

مسيرات إنقضاضية باتجاه إسرائيل واستنفار في المستوطنات الشمالية

مسيرات إنقضاضية باتجاه إسرائيل واستنفار في المستوطنات الشمالية

طائرة مسيرة

أعلن الإعلام الحربي في "حزب الله"، أن "مسيرات إنقضاضية هجومية انطلقت من لبنان باتجاه المستوطنات الشمالية وتمّ تفعيل القبة الحديدية ودوت صافرات الإنذار مقابل القطاع الشرقي مع أصوات انفجارات من ريموت نفتالي جنوبًا مرورًا بمستوطنة المنارة وصولًا حتى منطقة راميم وكريات شمونة وكفريوفال".


وأعلن "حزب الله" في بيان، استهداف ضباط وجنود إسرائيليين في ثكنة "يفتاح" في الجليل بعدّة طائرات إنقضاضية مسيّرة عن بُعد، "وفي الوقت نفسه استهدفت طائرات أخرى إحدى منصّات القبّة الحديدية المتموضعة جنوب ثكنة راموت نفتالي ‏وأصابتها إصابة مباشرة أدت إلى إعطابها".‏

وقالت "المقاومة الإسلامية"، في بيان آخر، إن "مجاهديها استهدفوا التجهيزات التجسسية في موقع السماقة ‏في تلال كفرشوبا"، بالإضافة إلى "استهداف بعد رصد ومتابعة لجنود ‏العدو في موقع الراهب وأثناء تحركهم داخل إحدى الدشم بالأسلحة الصاروخية الموجهة وأصابوها إصابة مباشرة".‏ 

وأفادت القناة 12 الإسرائيلية، بأن "6 طائرات انتحارية بدون طيار أُطلِقت من لبنان انفجر 5 منها في الجليل الأعلى وهو ما تسبب بأضرار وحريق".

وطلبت بلدية "كريات شمونة" من سكانها البقاء في الملاجئ بسبب الخشية من تسلل طائرة من دون طيار.

وفي سياقٍ أخر، أعلن الجيش الإسرائيلي، أنه "لليوم الثاني على التوالي، يتم اعتراض طائرة بدون طيار كانت في طريقها من العراق نحو إسرائيل".

وأشار المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، أفيخاي أدرعي، إلى أنه "خلال ساعات الليلة الماضية، اعترضت طائرات مقاتلة لسلاح الجو قطعة جوية مسيرة كانت تحلق في طريقها نحو إسرائيل من جهة الشرق، حيث كانت تحت مراقبة قوات جيش الدفاع. المسيرة المعادية لم تشكل تهديدًا ولذلك لم يتم تفعيل الإنذارات. لم تقع إصابات أو أضرار".

يقرأون الآن