سلطنة عمان.. أحد الشركاء الإقتصاديين المهمين لروسيا

التقى، يوم أمس الخميس، نائب رئيس الوزراء الروسي، مارات خوسنولين، مع وزير الإقتصاد في سلطنة عمان، سعيد بن محمد الصقري، في إطار المنتدى الإقتصادي الدولي "روسيا-العالم الإسلامي: منتدى قازان"، بحضور رئيس جمهورية تتارستان الروسية، رستام مينيخانوف، حيث تناولا قضايا التبادل التجاري والتعاون المستقبلي بين البلدين.

وقال مارات خوسنولين: "إن سلطنة عمان هي أحد الشركاء الإقتصاديين المهمين لروسيا اليوم. بحلول نهاية عام 2023، زاد حجم التبادل التجاري بين روسيا وسلطنة عمان بنسبة 60 في المئة وتجاوز 400 مليون دولار. هناك آفاق كبيرة للتعاون في مجال السياحة والطاقة والبناء والخدمات اللوجستية، على وجه الخصوص، هذا هو مشروع ممر النقل (شمال - جنوب)".

وتجدر الإشارة إلى أن خلال الإجتماع، تمّت مناقشة التعاون المستقبلي بين البلدين في عدد من المجالات، وتوسيع الإتصالات في القطاعات الإقتصادية والعلمية والثقافية. ووفقًا لخوسنولين، فإن "روسيا تقدّر العلاقات الجيدة مع سلطنة عمان، فهي ذات طبيعة استراتيجية طويلة الأجل".

ومن جانبه، أكّد وزير الإقتصاد العماني، سعيد بن محمد الصقري، أن حجم التبادل التجاري بين سلطنة عمان وروسيا قد نما بشكل كبير، مشيرًا إلى أن هناك فرصة لزيادة هذه الأرقام بشكل كبير.

وقال: "نقدّر المستوى الحالي للتعاون وسنكون سعداء بتوسيع التعاون، بما في ذلك في مجالات جديدة".

كما أشار الوزير إلى أنه "سعيد لمناقشة إمكانيات التعاون الإقتصادي في مختلف المجالات مع رئيس جمهورية تتارستان".

يقرأون الآن