دولي آخر تحديث في 
آخر تحديث في 

مروحية الرئيس الإيراني ووزير خارجيته تتعرض لحادث.. غموض حول مصيرهما

مروحية الرئيس الإيراني ووزير خارجيته تتعرض لحادث.. غموض حول مصيرهما

صورة من الأرشيف

ذكر التلفزيون الإيراني الرسمي اليوم الأحد، أن "طائرة مروحية "هليكوبتر" ضمن موكب للرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي مكون من ثلاث طائرات تعرضت لحادث".

وأوضحت وسائل إعلام إيرانية، أنه لا يوجد خسائر في الأرواح في حادث الهبوط الاضطراري للرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي في أذربيجان الشرقية.

وأفادت معلومات لوكالة "إرنا" بأن "فريق البحث و الإنقاذ قد وصل منذ بضع الوقت إلى موقع حادث مروحية الرئيس الايراني ومرافقيه في منطقة ورزقان".

وأشارت إلى أنه "تم إرسال 16 فريق إنقاذ وطائرة مسیّرة الى المنطقة، ولكن بسبب عدم القدرة على عبور المنطقة وظروفها الجبلية والغابات، فضلاً عن الظروف الجوية السيئة، وخاصة الضباب الكثيف، فإن عملية البحث والإنقاذ ستستغرق وقتا".

كما وأعلنت منظمة الإغاثة والإنقاذ في الهلال الأحمر الإيراني، إرسال طائرات مسيّرة تابعة للهلال الأحمر إلى موقع حادث مروحية الرئيس.

وأشار بابك محمودي، في تصريح لوكالة تسنيم الدولية للأنباء، إلى أنه "بسبب الظروف الجوية غير الملائمة، لا تتوفر معلومات جديدة في الوقت الحالي وما زالت عمليات البحث مستمرة".

ويقول السكان المحليون إن حالة المروحية لا تزال مجهولة بسبب الأجواء الضبابية في المنطقة.

وقد وصل وزيرا الطاقة والطرق محرابيان وبذرباش، اللذان كانا على متن المروحيتين الأخريين، إلى وجهتهما بسلام.

وأوضحت وكالة "ارنا" أن "المروحية التي تعرضت للحادثة كانت تقلّ إبراهيم رئيسي ووزير الخارجية حسین أمير عبداللهيان ومحافظ آذربايجان الشرقية، مالك رحمتي وإمام جمعة تبريز ،آیة الله آل هاشمو بعض المسؤولين الآخرين".

و كانت المروحية التي سقطت هي واحدة من ثلاثة كانت تقل الرئيس الإيراني والوفد المرافق له.

وأقيمت مراسم تدشين سد "قيز قلعه سي" المشترك بين ايران وجمهورية أذربيجان على نهر آراس الحدودي بين البلدين بحضور ابراهيم رئيسي ونظيره الاذربيجاني الهام علييف.

وزير الداخلية الإيراني 

وأكد وزير الداخلية الإيراني أحمد وحيدي للتلفزيون الرسمي أن "طائرة هليكوبتر في موكب الرئيس إبراهيم رئيسي واجهت صعوبة في الهبوط"، مضيفا أن "الظروف الجوية الصعبة تعرقل فرق الإنقاذ".

وبدوره، قال السفير الايراني لدى لبنان مجتبى أماني، إنه "حتى هذه الساعة لا توجد الأنباء الموثوقة عن الحادث المتعلق بالمروحية التي تقل رئيسي وعبداللهيان". 



يقرأون الآن