اليمن آخر تحديث في 
آخر تحديث في 

‏الحوثيون يعلنون حظر 13 بنكًا من التعاملات

‏الحوثيون يعلنون حظر 13 بنكًا من التعاملات

مركزي عدن

أعلن الحوثيون، اليوم الجمعة، حظر التعامل مع 13 بنكًا محليًا، بعد يوم من إصدار البنك المركزي اليمني الذي تديره الحكومة، قرارًا بوقف التعامل مع 6 بنوك لم توقف تعاملاتها المصرفية مع الحوثيين.

والبنوك التي قرر الحوثيون حظر التعامل معها هي: بنك القطيبي الإسلامي للتمويل الأصغر، بنك البسيري للتمويل الأصغر، بنك عدن الإسلامي للتمويل الأصغر وبنك عدن الأول الإسلامي، البنك الأهلي اليمني - عدن، بنك التسليف التعاوني الزراعي عدن وبنك الشمول للتمويل الأصغر الإسلامي.

كما تشمل قائمة البنوك: بنك السلام كابيتال للتمويل الأصغر الإسلامي، بنك تمكين للتمويل الأصغر، بنك الإنماء للتمويل الأصغر، بنك الشرق اليمني للتمويل الأصغر الإسلامي، بنك حضرموت التجاري وبنك بن دول للتمويل الأصغر الإسلامي.

وأمس الخميس أصدر البنك المركزي اليمني الذي تديره الحكومة قرارًا بإيقاف التعامل مع 6 من البنوك والمصارف، هي: التضامن الإسلامي، اليمن والكويت، مصرف اليمن والبحرين الشامل، بنك الأمل للتمويل الأصغر، بنك الكريمي للتمويل الأصغر الإسلامي وبنك اليمن الدولي.

واتهم البنك المركزي البنوك المذكورة بالفشل في الإلتزام بأحكام القانون وتعليمات البنك وعدم الإمتثال لمتطلبات مكافحة غسيل الأموال وتمويل الإرهاب واستمرارها في التعامل مع جماعة مصنفة إرهابيًا.

وذكر القرار أن البنوك المذكورة مستمرة في تنفيذ تعليماتها بالمخالفة لقواعد العمل المصرفي وأحكام القانون وتعليمات البنك المركزي.

وجاء قرار البنك المركزي في عدن مع قرب انتهاء المهلة المحددة التي وضعها المركزي للبنوك في العاصمة صنعاء الخاضعة لسيطرة "الحوثي" بنقل مراكزهم الرئيسية إلى مدينة عدن في 2 حزيران/ يونيو المقبل.

يقرأون الآن