دولي آخر تحديث في 
آخر تحديث في 

باقري يجول على المسؤولين : المقاومة أساس الثبات والاستقرار في المنطقة

باقري يجول على المسؤولين : المقاومة أساس الثبات والاستقرار في المنطقة

تصوير: عباس سلمان

أشار وزير الشؤون الخارجية الإيرانية بالانابة علي باقري كني الى أن "التشاور دائم ومستمر مع المسؤولين في لبنان وندعم دائما جهود الأمن والاستقرار في هذا البلد"، شاكرا "الحكومة اللبنانية على الحداد 3 أيام بعد اسشتهاد الرئيس الايراني".

تصوير: عباس سلمان

واعتبر ان "المقاومة أساس الثبات في المنطقة"، لافتا الى " اننا اتفقنا على مبادرة تتمثّل في عقد اجتماع طارئ للدول الأعضاء في منظمة دول التعاون الإسلامي".

كلام الوزير الايراني جاء خلال لقائه وزير الخارجية اللبناني عبد الله بو حبيب في مقر الوزارة حيث لفت الاخير الى " اننا تداولنا حول ضرورة وقف حرب غزة، وأكّد باقري حرص إيران على استقرار لبنان".

ثم انتقل وزير الشؤون الخارجية الإيرانية بالانابة علي باقري كني الى عين التينة للقاء رئيس مجلس النواب نبيه بري.

تصوير: عباس سلمان

ثم توجه الوزير الايراني الى السرايا الحكومية، والتقى رئيس الحكومة نجيب ميقاتي. 

تصوير: عباس سلمان

ووصل وزير الشؤون الخارجية الإيرانية بالانابة علي باقري كني صباح اليوم إلى مبنى الطيران العام في مطار رفيق الحريري الدولي في بيروت في زيارته الاولى الى لبنان.

واستهل باقري زيارته بلقاء وزير الخارجية والمغتربين عبدالله بوحبيب.

وكانت وكالة "تسنيم " الإيرانية أعلنت ان وزير الخارجية الإيراني بالوكالة علي باقري كني غادر صباح اليوم طهران متوجها إلى بيروت.

وقالت: "تأتي هذه الزيارة بهدف بحث العلاقات الثنائية بين ايران ولبنان وتبادل وجهات النظر حول القضايا الإقليمية والدولية، لا سيما آخر التطورات في ‎فلسطين. وسيلتقي باقري خلال الزيارة كبار المسؤولين اللبنانيين".

يقرأون الآن