الأمير الذي خان حماس.. يضرب من جديد

أعلن مصعب يوسف، نجل القيادي البارز في حركة حماس حسن يوسف، عن معارضته لحل الدولتين، معتبراً أن "السلطة الفلسطينية تشكل تهديداً أكبر من حماس".

مصعب يوسف، ابن القيادي في حركة حماس حسن يوسف، أثار جدلاً واسعاً بكتابه الذي نشره في عام 2010 بعنوان "ابن حماس"، حيث كشف عن ارتباطه بالموساد وخيانته لحركة حماس.

وقد تم تحويل الكتاب إلى فيلم بعنوان "الأمير الأخضر" في عام 2014.

وفي تصريحات خلال المؤتمر السنوي لصحيفة "جيروزاليم بوست"،قال يوسف: "إن فلسطين تعتمد على تدمير إسرائيل. وإذا كان هناك أي تعريف لفلسطين، فهو يعني غياب إسرائيل". ووصفت الصحيفة "الأمير الأخضر" بالإرهابي السابق الذي انشق إلى إسرائيل عام 1997، وعمل جاسوساً لجهاز الأمن الداخلي الإسرائيلي (شين بيت) حتى انتقل إلى الولايات المتحدة في عام 2007.

وأضاف مصعب: "بالنسبة لأولئك الذين يدعمون حل الدولتين، فإنهم إما يريدون زوال إسرائيل، أو أنهم لا يدركون هذا التهديد الوجودي".

وتجدر الإشارة إلى أنّ حسن يوسف، من أبرز قيادات حماس في الضفة الغربية، وكان عضواً في المجلس التشريعي المنتخب عام 2006. واعتقل لأول مرة عندما كان عمره 16 عاماً. وفي أوائل التسعينيات، اعتقل مجدداً بتهمة الانتماء لحماس، وتم نفيه في عام 1992 إلى مرج الزهور جنوبي لبنان لمدة عام. تكررت اعتقالاته لاحقاً، حيث بلغ عددها نحو 16 مرة. 

يقرأون الآن