العراق

مقتل عنصر أمني عراقي في هجوم ليلي.. ماذا يجري في كركوك؟

مقتل عنصر أمني عراقي في هجوم ليلي.. ماذا يجري في كركوك؟

في السنوات الأخيرة، شهدت كركوك تحديات أمنية متعددة نتيجة للصراعات العرقية والطائفية والسياسية في المنطقة. تاريخياً، كانت كركوك محل نزاع بين العرب والأكراد والتركمان، وهو ما أدى إلى توترات أمنية متكررة.

على الرغم من ذلك، فإن الوضع الأمني في كركوك قد شهد تحسنًا بعض الشيء في السنوات الأخيرة، خاصة بعد استعادة الحكومة العراقية السيطرة على المدينة من قبضة تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) في عام 2017. لكن لا يزال هناك توترات أمنية بسبب الصراعات القومية والسياسية الدائرة في المنطقة.

وتحاول الأجهزة الأمنية قمع المخالفات وفرض الهدوء، لكن ثمة عصابات تعمل بالخفاء لضرب استقرار المدينة.

حادث أمني جديد

واليوم الجمعة، أعلنت قيادة شرطة المحافظة، القبض على منفذي حادث إطلاق النار على دورية النجدة خلال نصف ساعة.

القيادة ذكرت في بيان انه "في الساعة ٧٠٠ واثناء تجوال دوريات النجدة في الطرق العامة وبعد ملاحظة قيام ثلاثة اشخاص بسرقة محل ومحاولة ايقافهم قاموا بأطلاق النار على دورية النجدة، مما ادى الى استشهاد أحد افراد الدورية واصابة الاخر".

وأضاف البيان، انه "تم استنفار كافة الدوريات وتعميم اوصاف دراجة نارية وتم ملاحقتها من قبل احدى الدوريات ومطاردتهم وتم القبض عليهم بعد اصابة أحدهم وخلال نصف ساعة"، لافتا الى ان "التحقيق جاري لكشف ملابسات الحادث".

وبحسب مصدر أمني، فان الحادث وقع بالقرب من ساحة العمال قرب سوق الهرج بمنطقة (قورية) وسط كركوك، حيث تعرضت دورية لشرطة النجدة الى إطلاق نار من قبل مسلحين يستقلون دراجة نارية عند ايقافهما من قبل الدورية.

وأضاف المصدر، ان المنتسب الذي استشهد يدعى علي اركان وهو من العقود الجديدة في شرطة النجدة، مشيرا الى ان الجثة أخليت للطب العدلي، وتم نقل المصاب الى المستشفى للعلاج، وفتحت الشرطة تحقيقا بالحادثة.

يقرأون الآن