رياضة

أولويات مانشستر يونايتد في الميركاتو الصيفي

أولويات مانشستر يونايتد في الميركاتو الصيفي

يعيش مانشستر يونايتد الإنكليزي، أياماً حاسمة في الفترة الحالية مع وضع خطة سوق الانتقالات الصيفية المقبلة بتحديد الصفقات المطلوبة في الموسم الجديد وقائمة اللاعبين الراحلين، وأيضا حسم مصير المدرب الهولندي إريك تن هاغ.

وذكرت شبكة "سكاي سبورتس" العالمية، أن مانشستر يونايتد أعطى الأولوية للتعاقد مع قلب دفاع جديد في الميركاتو الصيفي ليكون بديلا للفرنسي رافائيل فاران الذي أعلن رحيله عقب انتهاء عقده في حزيران/يونيو الجاري وذلك بعد ثلاثة مواسم قضاها في أولد ترافورد.

ويستهدف "الشياطين الحمر" مدافعاً جديداً في فترة الانتقالات الصيفية، عقب رحيل اللاعب البالغ من العمر 31 عاماً، والذي عانى كثيراً من أجل استعادة لياقته البدنية في الموسم الماضي حيث سجل ظهوره في 22 مباراة فقط بالدوري الإنكليزي.

وأضافت أن مانشستر يونايتد يبحث الآن عن بديل طويل الأمد للاعب الفرنسي بعد موسم حافل بالإصابات، بالإضافة إلى فاران غاب أيضا من خط الدفاع الثلاثي ليساندرو مارتينيز ولوك شو وتايرل مالاتسيا عن معظم فترات الموسم، مما وضع تن هاغ في ورطة كبيرة.

ووصف المدرب الهولندي مشاكل الإصابات التي عاني منها النادي الإنكليزي في الموسم الأخير بأنها "كابوس" حيث كان مضطراً في بعض الأحيان للاعتماد على ثنائي خط الوسط كاسيميرو وسفيان أمرابط في خط الدفاع.

وأشارت الشبكة إلى أنه يواصل مسؤولو مانشستر يونايتد المفاوضات مع جوني إيفانز بشأن تمديد عقده الذي ينتهي في 30 حزيران (يونيو) الجاري، لكنه لا يعتبر الحل الطويل المدى خاصة مع بلوغه 36 عاماً.

وأوضحت الشبكة أنه بجانب رغبة "الشياطين الحمر" في ضم مدافع يمكنه قيادة الفريق لمدة أربع أو خمس سنوات مقبلة، يسعى النادي الإنكليزي للتعاقد مع مهاجم أيضا لتدعيم صفوفه استعدادا للموسم الجديد.

ومن المنتظر أن يتخذ مانشستر يونايتد قراراً حاسماً بشأن مستقبل إريك تن هاغ عاجلا وليس آجلا، حيث يضع مسؤولو النادي الذي أنهى موسمه في البطولة الإنكليزية بالمركز الثامن، اللمسات الأخيرة على التقييم النهائي للمدرب الهولندي.

يقرأون الآن