مصر

خراف نافقة شمال البحر الأحمر... البيئة المصرية تحقق

خراف نافقة شمال البحر الأحمر... البيئة المصرية تحقق

خراف نافقة

رصدت الأجهزة البيئية في محافظة البحر الأحمر المصرية، العثور على خراف نافقة في شمال البحر الأحمر، وتحديدًا بمنطقة أبو النحاس، بعدما ألقتها إحدى السفن أثناء مرورها بالمجرى الملاحي.

وتحركت وزارة البيئة للفحص وكشف الواقعة والتعرف على السفينة التي ألقت الخراف النافقة والتي تؤثر بشكل مباشر على الحياة البيئية، وتقع منطقة أبو نحاس على بعد 35 كيلومترًا تقريبًا من مدينة الغردقة، وتحديدًا في غرب جزيرة شدوان.

من جانبه، أكد مؤسس جمعية الإنقاذ البحري بالبحر الأحمر، حسن الطيب، أن واقعة إلقاء خراف نافقة حقيقية وتمّ رصدها، موضحًا أن هذا التصرف يؤثر على الحياة البحرية ويضر القطاع السياحي بشكل مباشر.

وأكد مؤسس جمعية الإنقاذ البحري، أن إلقاء الحيوانات النافقة يؤثر على السياحة بالسلب، بالإضافة إلى أنه يعمل على إثارة أسماك القرش ويجعلها أكثر عنفًا، ما يمثل خطرًا كبيرًا على السياحة في البحر الأحمر، والسائحين، والعاملين بالغوص، وفقًا لما نشرته وسائل إعلام محلية.

وتابع: "أن سبب انتشار هذه الظاهرة هي العبّارات القادمة من دول الجنوب والمحملة بالخراف والعجول والجمال، حيث تلقي الحيوانات النافقة منها في مياه البحر الأحمر أثناء مرورها في المياه الإقليمية المصرية".

ولفت مؤسس جمعية الإنقاذ البحري بالبحر الأحمر إلى أن هناك عقوبات في قانون البيئة يجب تطبيقها على تلك السفن المخالفة للوائح والقوانين المصرية، مؤكدًا مسح المنطقة بالكامل من قِبل فريق من البيئة بالمحافظة، لرفع وإزالة الحيوانات النافقة التي تم رصدها في البحر الأحمر.

يقرأون الآن