رياضة آخر تحديث في 
آخر تحديث في 

الرياضي يتأهل لنصف نهائي بطولة أندية آسيا بعد فوزه على شباب الأهلي

الرياضي يتأهل لنصف نهائي بطولة أندية آسيا بعد فوزه على شباب الأهلي

تابع نادي الرياضي بطل لبنان وبطل وصل مشواره في بطولة دوري ابطال آسيا لكرة السلة بنجاح تام بعد فوزه المستحق على صاحب الضيافة نادي شباب الأهلي دبي بفارق ١٤ نقطة وبنتيجة ١٠٢-٨٨ ضمن منافسات المجموعة الأولى من البطولة التي تستضيفها صالة الشيخ سعيد بن مكتوم حتى ١٥ حزيران المقبل في دبي.

وكان الفريقان قد حققا الفوز في الجولة الأولى على كل من NS MATRIX DEERS الماليزي ولياونينغ الصيني، ما جعل الفوز بهذه المباراة بوابة للتأهل إلى الدور النصف النهائي.

بدأ الرياضي المباراة بقوة متقدماً ٧-٠في بداية الربع الأول قبل أن يعود لاعبو شباب الأهلي تدريجياً إلى أجواء اللقاء بفضل تألق الثنائي الأجنبي بوينتر وترافين اللذين اعطيا تقدماً لشباب الأهلي خلال الدقائق الأخيرة من الربع الأول ٢٩-١٩ وسط ضياع هجومي للفريق الأصفر ما أجبر المدرب فران على طلب وقت مستقطع لإعادة ضبط إيقاع الفريق، حيث تمكن لاعبو بطل لبنان من إنهاء الربع الأول متخلفين بفارق ٧ نقاط بنتيجة ٢٢-٢٩.

في الربع الثاني، تبادل الفريقان تسجيل السلات مع تحسن في الأداء الهجومي للنادي الرياضي مع عودته للعب الجماعي بدلاً من الفرديات وتطبيقه الناجح لدفاع رجل لرجل خلال النصف الأول من الربع الثاني الذي صعب من مهمة هجوم الفريق الإماراتي، مع متابعة بطل لبنان سيطرته على مجريات الربع الثاني الذي انهاه متقدماً بفارق نقطتين ٥١-٤٩.

في الربع الثالث، تابع الفريقان تبادل الثلاثيات مع تألق كبير لنجم الفريق وائل عرقجي من جهة الرياضي وترافين من جهة شباب الأهلي. ومع إقتراب نهاية الربع الثالث زج المدرب فران بالثنائي العملاق مايكر وكيكانوفيتش الذين تمكنا من إقفال السلة أمام هجمات صاحب الأرض وبلال طبارة التي كانت له رمية ثلاثية وسعت تقدم الرياضي وألهبت حماس جمهور النادي الأصفر التي ملأ المدرجات الخضراء لشباب الأهلي وشاهد ناديه يتقدم في نهاية الربع الثالث بفارق ١٣ نقطة ٧٤-٦١.

في الربع الرابع، حافظ الرياضي على تقدمه بفارق مريح مع تألق الأميركي ذاك لفتن الذي دك سلة المضيف بثلاثيات قاتلة أجبرت المدرب زريدة على طلب وقت مستقطع سامحاً للاعبيه بإلتقاط انفاسهم أمام الإعصار الأصفر الذي تمكن من إنهاء المباراة لمصلحته وتحقيق فوزه الثاني على التوالي وبالتالي ضمانه بنسبة كبيرة التأهل إلى المربع الذهبي.

سجل للرياضي كل من وائل عرقجي ٢٦ نقطة وزاك لفتون ١٨ نقطة.

يقرأون الآن