تكنولوجيا

إليك ما تحتاج إلى معرفته حول عدوى انفلونزا الطيور

إن أنفلونزا الطيور ، التي يسببها فيروس H5N1 التاجي ، آخذة في الارتفاع في بعض دول العالم مثل الهند ، حيث ورد أن أكثر من 400 طائر فقد حياته في ولاية راجاستان وحدها بسبب هذا الفيروس حتى الآن ، مع تأثر ما يصل إلى أربع ولايات هندية بالفيروس بشدة ، بما في ذلك هيماشال براديش و راجستان و كيرالا و مادهيا براديش .

إليك ما تحتاج إلى معرفته حول عدوى انفلونزا الطيور

كيف تحدث العدوى بفيروس انفلونزا الطيور ؟

يؤثر هذا النوع من الأنفلونزا في المقام الأول على الطيور ، و لكن يمكن أيضا أن ينتقل إلى البشر . حيث أن الطريقة الأكثر شيوعا لحدوث ذلك هو أن يتكون هناك اتصال مباشر بطائر مصاب بالفيروس ، و بعد ذلك يمكن أن ينتقل المرض من شخص إلى آخر .

كما و ينتقل هذا المرض في المقام الأول من خلال الرذاذ التنفسي المحمول جوا . لذلك ، يجب على أي شخص يعاني من أنفلونزا الطيور التأكد من عزل نفسه عن الآخرين حتى لا ينقل الفيروس لهم .

ما هي أعراض الإصابة بأنفلونزا الطيور ؟

تشمل بعض الأعراض الأولية للإصابة بأنفلونزا الطيور السعال و الحمى و التهاب الحلق و آلام العضلات و الصداع و ضيق التنفس . كما و يمكن لهذه الأعراض أن تجعل الشخص يعتقد أنه يعاني من أنفلونزا عادية ، خاصة و أن معظم الأعراض يكمن أن تستمر ما بين يومين إلى ثمانية أيام .

من هم الأشخاص الأكثر عرضة للإصابة بفيروس أنفلونزا الطيور ؟

إن الأشخاص الذين يعملون عن كثب مع الطيور هم الأكثر عرضة لخطر الإصابة بالمرض . حيث أن الأشخاص الذين يندرجون في هذه الفئة هم عمال مزارع الدواجن و عمال مراقبة الحيوانات و علماء الأحياء البرية و علماء الطيور و ما إلى ذلك .

و لذلك ، ينصح الأشخاص الذين يعملون في هذه القطاعات بتغطية أيديهم و أنفهم و فمهم أثناء التعامل مع الطيور ، لأن هذه الأجزاء هي الأكثر الطرق الشائعة التي يمكن أن تلتقط الفيروس و تسمح له بدخول الجسم .

ما هو علاج أنفلونزا الطيور ؟

قد يؤدي استهلاك الأدوية المضادة للفيروسات في غضون يومين من بداية ظهور أعراض أنفلونزا الطيور إلى شعور الشخص المصاب بالراحة و تخفيف الأعراض المرضية بشكل ملحوظ .

  مصدر الخبر : شبكة News18

يقرأون الآن