لبنان آخر تحديث في 
آخر تحديث في 

تصعيد متبادل في الجنوب.. استهداف فيلا وزير السابق!

تصعيد متبادل في الجنوب.. استهداف فيلا وزير السابق!

تتواصل العمليات العسكرية جنوباً، وفي المستجدات الميدانية، اغارت مسيّرة على سيارة في بلدة الوزاني، وقد نجا السائق من الموت المحتم، بعدما رمى بنفسه خارج السيارة.

واستهدفت غارة اسرائيلية، فيلا الوزير السابق علي عرب في منطقة "شوران" على الشاطىء شمالي مدينة صور.

وشن الطيران الحربي الاسرائيلي، غارة على طريق الشبريحا البرغلية في منطقة صور.

وصدر عن "مركز الخيام للرعاية الصحية التابع لمؤسسة عامل الدولية" في بلدة الخيام، بيان أشار الى "تعرض المركز للقصف الإسرائيلي والتسبب بأضرار جسيمة في الماديات".

وأشار البيان إلى أن "المركز يقدم الخدمات الصحية والطبية لأبناء البلدة والجوار، وهي المرة الثالثة التي تتطاله الإعتداءات الإسرائيلية. وتزامن التعرض للمركز مع جولة لرئيس المؤسسة الدكتور كامل مهنا يرافقه فيها الدكتور عمر نشابة على مراكز العرقوب في كفرحمام التابع للمؤسسة والذي كان قد تعرض أيضا للقصف الإسرائيلي للمرة الثانية".

وقرابة السابعة والنصف صباحاً أغار الطيران الحربي على بلدة يارون في قضاء بنت جبيل، وأفادت أنباء عن "وقوع 3 قتلى في الغارة، كما استهدف القصف الإسرائيلي أطراف بلدة كفركلا وأطراف مدينة الخيام، في حين أطلق الجيش الإسرائيلي رشقات رشاشة ثقيلة باتجاه البلدة".

في المقابل، أعلن "حزب الله" في بيان، أنّ عناصره شنوا "هجوماً جوياً بسرب من المسيّرات الانقضاضية استهدف تموضعات جنود العدو وانتشارهم داخل مستعمرة المطلة وحققوا فيهم إصابات مؤكدة".

ونعى "حزب الله" كل من حسن محمد علي صعب "صادق" مواليد عام 1970 من بلدة يارون في جنوب لبنان، وجهاد أحمد حايك "حيدر" مواليد عام 1999 من بلدة عدشيت في جنوب لبنان.

وفي وقت سابق، أفادت وسائل إعلام إسرائيلية عن دوي صفارات الإنذار في مستوطنة كريات شمونة ومحيطها خشية تسلل طائرات مسيّرة.

يقرأون الآن