دولي آخر تحديث في 
آخر تحديث في 

جنرال متقاعد: "حزب الله" يمكنه نظريًا ضرب قبرص

جنرال متقاعد:

رأى الجنرال القبرصي المتقاعد، يوانيس بالتزوتيس، أن بلاده "يجب أن تشعر بالقلق دائمًا وتتخذ الإجراءات المناسبة"، عقب تحذير "حزب الله" للحكومة القبرصية من فتح مرافقها للحرب على لبنان.

ونقلت صحيفة "Cyprus Mail" عن الجنرال المتقاعد يوانيس بالتزوتيس، قوله إن قبرص "يجب أن تشعر بالقلق دائمًا وتتخذ الإجراءات المناسبة"، نظرًا لحقيقة أن "حزب الله" لديه "أنظمة عسكرية وأسلحة قوية"، ممّا يعني أنه يمكنه نظريًا ضرب قبرص".

وأوضح بالتزوتيس قائلًا: "أنا أعتبر هذا التهديد بمثابة تحذير.. كل هذا بدأ من التطورات في غزة والقرار الذي اتخذته الحكومة الإسرائيلية بأنه بعد الإنتهاء من حماس ستتجه نحو حزب الله".

وأشار إلى أن "حزب الله" وضع شمال إسرائيل "تحت النار" منذ بداية الحرب في غزة في تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، مردفًا: "قد يكون هذا الوضع نذيرًا لحرب مستقبلية، فإسرائيل تريد إنهاء كل شرّ لديها في منطقتها"، على حدّ وصفه.

ولفت أيضًا إلى الوجود "الذي لا مفر منه" للقواعد البريطانية في قبرص، لكنه دعا إلى "الإستعداد الهادئ".

واستطرد يوانيس بالتزوتيس: "دعونا نتحلى بضبط النفس ونأخذ الحيطة والحذر، لكن بما أن نصر الله زعيم عقلاني، فهو لن يأخذ الأمور إلى أقصى الحدود.. إن ضرب قبرص يشبه ضرب القوى الغربية.. وهو شيء يريد تجنبه.. أعتقد أن الخطر ربما يكون صغيرًا".

يقرأون الآن