السعودية دولي آخر تحديث في 
آخر تحديث في 

تأكيد تركي - سعودي على ضرورة وقف "الهجمات الوحشية" في غزة

تأكيد تركي - سعودي على ضرورة وقف

بن فرحان وفيدان

التقى وزير الخارجية السعودية، الأمير فيصل بن فرحان، في قصر دولما بهتشه بمدينة إسطنبول، اليوم الأحد، نظيره التركي، هاكان فيدان.

وجرى خلال اللقاء، بحث العلاقات الثنائية وأوجه تعزيز التعاون المشترك في شتى المجالات، ومناقشة تكثيف التنسيق الثنائي ومتعدد الأطراف في القضايا التي تهم البلدين.

عقب ذلك، تمّ توقيع على بروتوكول معدّل لمحضر إنشاء مجلس التنسيق بين حكومة المملكة العربية السعودية وحكومة الجمهورية التركية، الذي يهدف إلى دفع العلاقات بين البلدين نحو آفاق أرحب في مختلف المجالات بما يحقق تطلعات قيادتي وشعبي البلدين.

وزير الخارجية السعودي ونظيره التركي

تركيا

وخلال مؤتمر صحافي مشترك، أعلن فيدان أن "إسرائيل ونتنياهو يرتكبان مجازر جديدة كلما ظهرت بوادر أجواء بنّاءة"، وقال: "حكومة نتنياهو لا تسعى إلى السلام وهذا واضح من مسار سفك الدماء الذي تصر عليه".

وأشار وزير الخارجية التركي إلى أن "حماس ردّت بشكلٍ إيجابي على المقترحات الأخيرة، لكن إسرائيل توصل الأوضاع إلى طريق مسدود.

وأضاف: "الوضع الآن يتطلب جهدًا عالميًا للضغط على إسرائيل لوقف الوحشية التي تمارسها في غزة"، مشدّدًا على "أننا على توافق مع السعودية في قضية وقف الهجمات الوحشية في غزة".

السعودية

من جانبه، ‏قال وزير الخارجية السعودي، إنه "سنواصل التنسيق مع ⁧‫تركيا‬⁩ من أجل دفع مزيد من البلدان للاعتراف بدولة فلسطين".

يقرأون الآن