لحظة خروج المساجين من سجن علايا

أطلقت قوات "قسد" المنضوية تحت الإدارة الذاتية الكردية التي تسيطر على مناطق واسعة في شمال وشرق سوريا، سراح 111 متهمًا بالإرهاب من سجن علايا في القامشلي، بموجب عفو صادر عنها.

وأظهرت مقاطع فيديو لحظة خروج المساجين من سجن علايا بمدينة القامشلي ليبلغ بذلك العدد الكلي للمفرج عنهم من سجون "قوات سوريا الديمقراطية" في شمال شرق سوريا 1511 شخصًا.

وفي الفيديو المرافق، يتقدّم أحد المجموعات التي تمّ الإفراج عنها أحد وجهاء العشائر في المنطقة فيما يبدو أنه عفو في إطار وساطة الوجهاء في العشائر العربية الموجودة هناك وهم من سكان المنطقة.


وتجمع أهالي وأقارب المفرج عنهم أمام مخرج السجن لاستقبالهم، وأطلقت النساء الزغاريد وذرفن الدموع فرحة بلقاء الأبناء أو الأخوة الذين حصلوا على حريتهم.

كما أظهرت الفيديوهات وجود العديد من الأشخاص الذين يسألون الخارجين من السجن عن أقارب أو أصدقاء لهم لا يزالون قيد الإحتجاز في سجن علايا الذي تديره "قسد".

وكانت ما تعرف بـ"الإدارة الذاتية" لمناطق شمال وشرقي سوريا، أصدرت الأربعاء، عفوًا عامًا بهذا الصدد شمل السوريين الذين ارتكبوا جرائم "إرهابية" بحق أمن الإدارة الذاتية وقوات سوريا الديمقراطية "قسد".

ويستثنى من العفو الأمراء والقادة في التنظيمات الإرهابية والمشاركين في أعمال التفجيرات والأعمال القتالية ضدّ "قسد"، وكذلك الجرائم التي أفضت لموت إنسان.

يقرأون الآن