بغداد تخشى خطر المخدرات

حدّد عضو مجلس النواب العراقي، علي نعمة، اليوم الإثنين، رسائل مؤتمر بغداد لمكافحة المخدرات، المنعقد في العاصمة، فيما أشار إلى أن العراق يدرك خطر المخدرات وتأثيرها على المجتمع.

وقال نعمة في حديثٍ لـ"بغداد اليوم"، إن "عقد مؤتمر موسع لمكافحة المخدرات في بغداد بحضور وزراء الداخلية لعدّة بلدان عربية أغلبها مجاورة للعراق خطوة مهمة من أجل وضع خارطة طريق بعيدة المدى وفق سياقات تأخذ بالإعتبار 6 من أهم النقاط التي تمثل تهديد هذه الآفة على المجتمع وتبعاتها في رفع مستوى الجريمة بنسب عالية وفق الدراسات الصادرة عن أغلب المراكز الأمنية المتخصصة".

وأضاف أن "بغداد تدرك خطورة المخدرات وتأثيرها البالغ على المجتمع لذا تسعى من خلال مؤتمرها تشكيل لجان تنسيق على مستوى عالي في مكافحة هذه الآفة من خلال التنسيق المعلوماتي وتحصين الحدود وتعقب المافيات الدولية التي تهرب المخدرات لأنها لا تقل خطورة عن الإرهاب".

وأشار نعمة إلى أن "العراق نجح في الأشهر الماضية من تفكيك سلسلة مهمة من شبكات الإتجار بالمخدرات والإطاحة بأسماء مهمة بعضها قتل في مصادمات"، مؤكدًا أن "الحرب على المخدرات لاتقل خطورة عن الإرهاب".

وتوقع عضو مجلس النواب، أن "يشهد المؤتمر جهود تنسيق أعلى بين الدول المشاركة تفضي إلى نتائج أكبر في مواجهة شبكات الإتجار بالمخدرات".

يقرأون الآن