إقتصاد

استقرار أسعار النفط بفعل توقعات الفائض وضعف الطلب

استقرار أسعار النفط بفعل توقعات الفائض وضعف الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الثلاثاء بعد تراجعها خلال الجلستين الماضيتين، حيث ساد الحذر بين المستثمرين وسط توقعات بوفرة الإمدادات وضعف الطلب، في حين تجاهلت السوق الاضطرابات الناجمة عن حملة الانتخابات الرئاسية الأميركية.

وصعدت العقود الآجلة لخام برنت تسليم سبتمبر أيلول بمقدار سنتين لتصل إلى 82.42 دولار للبرميل بحلول الساعة 0320 بتوقيت غرينتش. كما انخفض سعر خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي لشهر أيلول/سبتمبر بمقدار سنتين ليبلغ 78.38 دولار للبرميل.

وتجاهل معظم المتداولين قرار الرئيس الأميركي جو بايدن يوم الأحد بالانسحاب من سباق انتخابات الرئاسة الأميركية وترشيحه نائبته كامالا هاريس. واستبعد محللو سيتي أن يروج المرشح الجمهوري دونالد ترامب أو هاريس لسياسات من شأنها أن تؤثر بشكل كبير على عمليات النفط والغاز.

وركزت السوق على العرض والطلب، وهو ما قال محللو مورغان ستانلي إنه من المرجح أن يتوازن بحلول الربع الرابع ويرتفع إلى فائض بحلول العام المقبل، مما سيؤدي إلى انخفاض أسعار برنت إلى مستوى 70-80 دولارا للبرميل.

ومن المقرر أن يصدر معهد البترول الأميركي تقديراته لمخزونات النفط الأسبوع الماضي في وقت لاحق اليوم الثلاثاء، في حين تصدر البيانات الرسمية للحكومة الأميركية غدا الأربعاء.

وقدر استطلاع أولي أجرته رويترز لآراء ستة محللين تراجع مخزونات الخام الأميركية بمقدار 2.5 مليون برميل في المتوسط في الأسبوع المنتهي يوم 19 تموز/ يوليو، في حين من المرجح أن تنخفض مخزونات البنزين بمقدار 500 ألف برميل.

يقرأون الآن