بقرارٍ تاريخي...

قدّم نادي ميلان الإيطالي، اليوم الجمعة، إجراءات تهدف إلى السماح للاعباته بالجمع بشكلٍ أفضل بين الرياضة والأمومة، من خلال ضمان موسمٍ جديدٍ لهنّ إذا كنّ حوامل خلال العام الأخير من العقد.

وقال المدير العام للنادي، جورجو فورلاني، في البيان، إن "ميلان يعتزم أن يكون نموذجًا يُحتذى به على الصعيدين الوطني والدولي".

من خلال ما يؤكد أنه الإجراء "الأوّل بين أندية النخبة في أوروبا"، يريد ميلان "دعم لاعباته وأعضاء الجهاز الفني في رحلة تطويرهن، ليس فقط من الناحية المهنية، من خلال خلق بيئة تتيح لهنّ اتخاذ خيارات مهمّة في الحياة".

ينصّ الإجراء الجديد على التجديد التلقائي للعقد لمدّة عامٍ واحدٍ "وفق الشروط الإقتصادية عينها"، في حالة الإعلان عن الحمل خلال الموسم الأخير من العقد، وفقًا لبيانٍ أصدره النادي الإيطالي.

كما تُقدّم "مساعدة في رعاية الطفل" خلال النشاطات الرياضية، إضافةً إلى دعمٍ ماليّ لتغطية النفقات الإضافية في حالة السفر بعد ولادة الطفل (تذاكر الطائرة، الإقامة)، فضلاً عن النفقات الخاصة بالمرافق.

ووفقًا للأحكام التي اعتمدها "فيفا" في 2021 والقواعد الخاصة بالنادي، ستستمرّ اللاعبات في الإستفادة من إجازة الأمومة والحق في العودة إلى الفريق بعد هذه الإجازة.

يقرأون الآن