لبنان مصر آخر تحديث في 
آخر تحديث في 

"مصر تخشى على لبنان"... عبد العاطي: ندعم تنفيذ القرار 1701

تصوير: عباس سلمان

دعا وزير الخارجية اللبنانية، عبدالله بوحبيب، إلى "الضغط على إسرائيل لتثبيت الهدوء في جنوب لبنان"، مؤكدًا تمسّك لبنان بـ" تمديد مهمة اليونيفيل".

وأوضح بوحبيب، في مؤتمرٍ صحافي مع نظيره المصري، بدر عبد العاطي، أن "عودة الهدوء إلى جنوب لبنان لا تقتصر فقط على وقف العدوان بل تتطلب تنفيذ القرار 1701".

وعوّل وزير الخارجية اللبنانية، على "جهود مصر لوضع حدّ للعدوان الإسرائيلي وللتوصل إلى وقف لإطلاق النار في غزة"، داعيًا "العرب لكبح جماح إسرائيل لإعادة الهدوء إلى الجنوب".

تصوير: عباس سلمان

من جهته، قال الوزير المصري: "هناك أزمات عديدة تمر بها المنطقة ونخشى أن يكون لها انعكاسات سلبية على استقرار لبنان"، مدينًا "سياسة الإغتيال والعدوان على الضاحية الجنوبية لبيروت".

وشدّد على أن "مصر تدعم تنفيذ القرار 1701 وتؤكد على أهمية تنفيذه من كل الأطراف وليس من لبنان فقط"، مشيرًا إلى "أننا نجري اتصالات مستمرة لتجنيب لبنان تداعيات أي تصعيد. الوضع في جنوب لبنان يهمنا والأعمال العدائية مرفوضة".

وأكد عبد العاطي، أن "المنطقة لن تنعم بالأمن والإستقرار دون حصول الشعب الفلسطيني على حقوقه"، مجددًا التأكيد على "موقف مصر الثابت بشأن معالجة أصل المشكل بالمنطقة وهو القضية الفلسطينية".

وأضاف: "لابد من وقف العدوان على غزة ووقف قتل المدنيين هناك حتى يتم وقف التصعيد بالمنطقة".

وتابع: "نسعى مع قطر والولايات المتحدة للتوصل إلى وقف إطلاق نار في غزة يحول دون حرب واسعة".

تصوير: عباس سلمان

يقرأون الآن