دولي آخر تحديث في 
آخر تحديث في 

بوتين يتّهم أوكرانيا بمهاجمة محطة كورسك

بوتين يتّهم أوكرانيا بمهاجمة محطة كورسك

عقد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم الخميس، اجتماعًا حول الوضع في المقاطعات الروسية الحدودية مع أوكرانيا، بحضور النائب الأوّل لرئيس الوزراء الروسي، دينيس مانتوروف، والقادة الإقليميون، مشيرًا إلى أن "الشيء الرئيسي هو دعم السكان المحليين وحل مهام طرد العدو من أراضي مقاطعة كورسك".

وقال بوتين خلال اجتماع حول الوضع في مناطق كورسك وبيلغورود وبريانسك: "لقد حاول العدو ضرب محطة للطاقة النووية ليلًا اليوم".

وأضاف: "تمّ إبلاغ الوكالة الدولية للطاقة الذرية ووعدوا بإرسال متخصصين لتقييم الوضع".

وأمل بوتين أن "يتم ذلك من جانبهم في النهاية"، في إشارة إلى وعد الوكالة الدولية للطاقة الذرية بإرسال متخصصين لتقييم الوضع في محطة كورسك للطاقة النووية.

وتابع: "سنكون على اتصال معكم، ونحافظ على العلاقات التشغيلية المستمرة، وإذا لزم الأمر، سنرد بسرعة على جميع الأسئلة التي تطرأ. الآن، بالطبع، أوّلًا وقبل كل شيء، في المجال الإجتماعي، لمساعدة الأشخاص الذين بالطبع، بحاجة إلى هذه المساعدة من جانبنا".

وقال بوتين: "على مرّ القرون، في ظل الألوان الثلاثة (العلم الروسي)، عززت بلادنا قوتها وأصبحت قوة عالمية عظيمة. لقد دافع محاربونا، أبطال الوطن الأم، عن وطننا، وشعبنا تحت هذه الراية لعدّة قرون، تمامًا مثل أبطالنا عصرنا اليوم في منطقة القتال. الألوان الثلاثة توحد الدولة بأكملها، والمجتمع بأكمله. هذا هو الرمز الأكثر أهمية للدولة الروسية".

يقرأون الآن