صحة

آثار خطيرة للنوم بـ"الماسكارا".. ما هي؟

آثار خطيرة للنوم بـ

من المعروف على نطاق واسع أن النوم بالمكياج ليس جيدًا للبشرة، حيث يمكن أن يؤدي إلى الشيخوخة المبكرة، وظهور حب الشباب، والجفاف وغيرها من المشكلات المزعجة.

وكشفت طبيبة العيون الدكتورة جورلين دانوا، التي تنشر نصائح غالبًا على "تيك توك" و"إنستغرام" باسم @eyestheticsofficial، عن تأثير جانبي خطير ومثير للاشمئزاز للنوم دون إزالة الماسكارا المقاومة للماء.

وصدمت الدكتورة متابعيها على وسائل التواصل الاجتماعي، بصورة لجفن امرأة مغطى ببقع داكنة بعد فشلها في إزالة مكياج عينيها لفترة زمنية.

وقالت المؤثرة في مقطع الفيديو: "إذا كنت تنامين بالماسكارا المقاومة للماء، اقلبي جفونك"، قبل أن تبتعد لإظهار صورة لجفن مقلوب مع ما يبدو أنه بقايا الماسكارا مدمجة في الجفن.

ويبدو أن الصورة مأخوذة من إصدار سابق من مجلة طب العيون، وهي مجلة الأكاديمية الأمريكية لطب العيون (AAO)، التي أوردها موقع BuzzFeed News في عام 2018.

ووفقا للدراسة، أصيبت امرأة أسترالية تبلغ من العمر 50 عاما بحالة خطيرة في العين بعد "25 عاما من استخدام الماسكارا بكثافة مع إزالة غير كافية" قبل النوم.

وأوضح موقع BuzzFeed News أن "الماسكارا شكلت رواسب صلبة صغيرة كانت مغروسة في الجلد تحت جفونها، بعضها كان يخرج ويخدش مقل عينيها".

كما أصيبت المرأة بالتهاب الملتحمة الجريبي، وهو عدوى في الغشاء المخاطي الذي يغطي العين والجفن.

ولم تحدد الدراسة نوع الماسكارا التي كانت المرأة تضعها.

ويمكن أن تتفاقم الحالة "النادرة" باستخدام الماسكارا المقاومة للماء، حيث يصعب إزالتها عادة.

يقرأون الآن