رياضة آخر تحديث في 
آخر تحديث في 

جماهير جزائرية تطرد مُسنًا من الملعب (فيديو)

جماهير جزائرية تطرد مُسنًا من الملعب (فيديو)

أحدث فيديو شيخ يدعو مناصري المنتخب الجزائري في مدرجات الملعب إلى التصويت في الانتخابات الرئاسية الجدل، خاصة بعدما تم طرده ورشقه بحبة بصل، حيث اعتبر البعض تصرفه بـ"غير المقبول"، فيما دافع عنه آخرون وصنفوا ما فعله بـ"حرية رأي".

وتمَّ تسجيل عدة فيديوهات، للرجل بمناسبة لعب المنتخب الجزائري مباراته في إطار تصفيات كأس الأمم الأفريقية 2025 المقررة في المغرب، حيث يرقص بحماس كبير في الفيديو الأول قبل ساعات من بداية المباراة، وفي مدرجات فارغة كان يتفاعل مع الموسيقى الحماسية التي تم إطلاقها، ويظهر في فيديو ثاني وهو يحث المناصرين على التصويت، حيث كان يقف متوجها إليهم بخطاب، قبل أن يتم رشقه بحبة بصل، والتي لم توقفه عن مواصلة الحديث، أما في فيديو ثاني فقد ظهر وهو يحاول التقرب من بعض الأنصار قبل أن يتم طرده، إذ دارت بينهم دردشة قصيرة قبل أن يغادر في صمت.

وانتشرت فيديوهاته على نطاق واسع على شبكات التواصل، منذ ليلة الخميس، حيث علق كثيرون على تصرفه، واعتبروا أنه "يُغرّد خارج السرب"، كون المناسبة لقاء في كرة القدم لا حملة انتخابية:" .. ما العلاقة بين حدث سياسي وآخر رياضي؟ من يريد الترويج لمترشحه هناك مساحات مخصصة لذلك"، وقال آخر:" .. حماسه ا لزائد جلب له المشاكل، ما الدَّاعي لمثل هذه التصرفات من رجل في مثل سنه؟".

غير أن آخرين اعتبروا أن ما فعله الرجل، لا يعدو كونه تعبيرا عن رأي سياسي أو غيره:" .. ما الداعي لقمع كل من يريد التعبير عن رأيه؟" علق أحدهم، قبل أن يضيف آخر:" .. كان عليهم أن لا يسمعوه وينتهي الأمر، على الأقل احترموا سنه".

وينتظر أن تجرى الانتخابات الرئاسية المسبقة في الجزائر السبت 7 أيلول/ سبتمبر الجاري، في مختلف ولايات الوطن، بعدما تمَّ إجراؤها بين الجالية الجزائرية في الخارج، ويتنافس ثلاثة مترشحين من بين الرئيس المنتهية ولايته عبد المجيد تبون على كرسي قصر المرادية.

ويشار إلى أن الجزائر فازت في لقائها الذي أجري في ملعب ميلود هدفي بوهران، ضد غينيا بيساو، بهدفين دون رد.

يقرأون الآن