العراق

"لحل مشكلة الكهرباء".. إطلاق ثلاثة مشاريع في العراق

أطلق رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، الأعمال التنفيذية في ثلاثة مشاريع مختلفة تعد من أهم المشاريع التي تخدم المواطن العراقي.

وحسب بيان لمجلس الوزراء العراقي فإن هذه المشاريع تشمل الوحدات المركبة الإضافية لإنتاج الطاقة الكهربائية في محافظات بغداد وديالى والأنبار.

وأوعز السوداني خلال زيارته التفقدية لمحطة كهرباء جنوب بغداد بالالتزام بالتوقيتات الزمنية واعتماد المواصفات الحديثة، مشيرا إلى أن الدورات المركبة ستوفر طاقة كهربائية دون الحاجة إلى وقود إضافي باعتمادها على الغازات المتولدة من إنتاج الكهرباء بالدورات البسيطة.

وأوضح السوداني أن ملف الطاقة لدى حكومته يمثل قاعدة لأي خطة تنموية وأن الحكومة قطعت أشواطا مهمة في مجال استغلال الغاز المصاحب من خلال التعاقدات مع "توتال" أو الجولة الخامسة وملحقها والجولة السادسة مؤكدا سعي حكومته من خلال الجهد الوطني للوصول إلى الاكتفاء الذاتي في البلد.

هذا ويعاني العراق منذ 2003 من تردي خدمة التيار الكهربائي خاصة في فصل الصيف ومع تعاقب الحكومات إلا أن مشكلة الكهرباء في العراق لم تحل بسبب الفساد في صفقات كبيرة وتورط مسؤولين كبار في ملفات فساد كبرى سرقوا من خلالها عشرات المليارات من الدولارات.

يقرأون الآن