رياضة آخر تحديث في 
آخر تحديث في 

ديربي الكويت والعراق.. هل ستنفك عقدة "اليوم العاشر"؟

ديربي الكويت والعراق.. هل ستنفك عقدة

تشهد الكويت اليوم 10 أيلول/ سبتمبر 2024 مواجهة مرتقبة في مباراة يمكن وصفها بـ"الديربي الخليجي" ما بين منتخبي الكويت والعراق على استاد جابر الأحمد الدولي، وفي حضور 60 ألف متفرج، في إطار الجولة الثانية من التصفيات المؤهلة لمونديال 2026.

وشهد اليومان الماضيان وصول عدد كبير من الجماهير العراقية إلى الكويت بعد تخصيص 5000 تذكرة للجمهور العراقي معظمهم أتى من المنفذ البري الذي شهد دخول أول سيارة عراقية إلى الكويت منذ 33 عامًا.

في التاريخ الرياضي الطويل بين البلدين والممتد إلى 60 عامًا، شهدت مواجهات الفريقين 3 مواجهات في يوم 10 من الشهر الميلادي، وجميعها انتهت بالتعادل الإيجابي.

القصة مع اليوم العاشر بدأت في 10 كانون الأول/ ديسمبر 1971 في إطار تصفيات كأس آسيا 1972 وانتهت بالتعادل الإيجابي (1-1) ولُعبت المباراة حينها في الكويت. وفي خليجي 19 الذي أقيم في سلطنة عمان، تواجد المنتخبان في المجموعة الأولى وانتهت مباراتهما كذلك بالتعادل الإيجابي (1-1). المباراة الثالثة لُعبت بإطار ودي في الكويت بتاريخ 10 أيلول/ سبتمبر 2018 وانتهت بتعادل إيجابي (2-2).

تفاصيل أزمة تذاكر مباراة العراق والكويت

في المقابل، يسعى منتخب الكويت لاستغلال عامل الأرض والجمهور، الذي يصل عدده إلى 60 ألفًا، حسبما أعلن الاتحاد الكويتي، بينها 5 آلاف للجمهور الضيف.

وجرى تثبيت هذا العدد بعد شد وجذب، وتدخل من وزارة الداخلية الكويتية التي اعتمدت ترتيبات خاصة بالمقبلين من الطرف المقابل للحدود.

موعد المباراة 

وفي التاسعة مساء اللية، سيكون موعد لعبة العراق والكويت في تصفيات كأس العالم 2026، بتوقيت طرفي اللقاء، في اللقاء الذي يأمل فيه المنتخبين للمحافظة على حظوظهما في المشاركة بالمونديال، حيث شارك كل من البلدين مرة يتيمة في كأس العالم، الكويت عام 1982 كأول دولة خليجية ثمّ العراق في 1986.

القنوات الناقلة 

مشاهدة مباراة العراق والكويت مباشر اليوم، سيكون عبر "بي أن سبورت 3 HD"، التابعة لمجموعة "بي أن سبورتس"، بصوت المعلق عامر الخوذيري، حيث تقام المواجهة على استاد جابر الأحمد الدولي.

تردد قناة بى ان سبورت 3 HD على القمر الصناعي نايل سات

التردد: 11013.

معدل الترميز: 27500.

معامل الاستقطاب: افقي.

جودة القناة: HD.

تاريخ المواجهات 

وقبل مباراة العراق ضد الكويت مباشر اليو، التقي المنتخبين تواجها في 41 مباراة، فاز العراق في 18 منها، مقابل 14 للكويت، فيما انتهت 9 مباريات بالتعادل، وسجل المنتخب العراقي 54 هدفا في الشباك الكويتية، مقابل 44 هدفا للأزرق.

يقرأون الآن