دولي مصر

مصر تعلن بدء حملة التلقيح ضد فيروس كورونا

أعلنت جمهورية مصر العربية عن بدء حملة التلقيح ضد فيروس كورونا المستجد.

مصر تعلن بدء حملة التلقيح ضد فيروس كورونا

ونقلت وكالة الأنباء الفرنسية (ا ف ب) عن وزيرة الصحة المصرية هالة زايد اليوم من أحد مستشفيات العزل بمحافظة الإسماعيلية قولها" أعلن تدشين الحملة القومية للتلقيح ضد كوفيد-19"

وبينت الوزيرة المصرية في مؤتمر صحفي عدد الفئات المتلقية للجرعات بدءا بالأطقم الطبية المواجهة للوباء ثم الأطقم الطبية العادية، يليهما كبار السن ومن يعانون الأمراض المزمنة، وصولا إلى المواطنين العاديين.

وأوضحت زايد أن مصر تعاقدت على 40 مليون جرعة لقاح عبر تحالف "غافي" للقاحات والتحصين، بهدف تلقيح بقية الأطقم الطبية خلال الربع الأول من العام.

وذكرت الوكالة أن مدير مستشفى "أبو خليفة" في الإسماعيلية وأحد الممرضين تلقيا أول جرعتين من لقاح شركة "سينوفارم" الصينية.

وكان الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي أعلن مساء السبت أن مصر ستبدأ الأحد حملة التلقيح باستخدام اللقاح الصيني حيث وصلت أول شحنة من اللقاح إلى مصر في ديسمبر وشملت 50 ألف جرعة.

تجدر الإشارة إلى أن الهيئة المصرية للشراء الموحد أعلنت عن التعاقد مع الشركات المصنعة للقاح فيروس كورونا "أسترازينيكيا وأكسفورد"، للحصول على 20 مليون جرعة

وأظهرت الإحصاءات في أكثر من 160 ألف إصابة بفيروس كورونا المستجد بينها أكثر من 8900 وفاة.

ومن المتوقع أن تكون الفئة الثانية التي تتلقى اللقاح أصحاب الأمراض المزمنة، بحلول نهاية شهر يناير الجاري أو مطلع فبراير على أقصى تقدير.

وشدد مستشار الرئيس المصري لشؤون الصحة محمد عوض تاج الدين، على أن مصر "لم تتأخر في بدء حملة التطعيم بلقاح كورونا، إذ أن الكثير من دول العالم لم تبدأ حتى الآن نظرا لقلة الكميات المتاحة من اللقاحات عالميا مؤكدا أنه عندما يصل العدد الكافي من هذه اللقاحات إلى البلاد ستبدأ حملات التطعيم.

يقرأون الآن