تكنولوجيا

بعض الزيوت تعمل على معالجة مشاكل علامات ترهل الجلد

يعتبر زيت الخروع حل سحري للتخلص من علامات تمدد الجلد، فعلامات تمدد الجلد تعتبر أحد الكوابيس التي تواجه كل امرأة، وذلك لأنها غالباً ما تسبب مستوى معين من عدم الأمان النفسي والجمالي لدى بعض النساء، والتي تظهر بسبب التمدد المفرط للجلد وتغير الوزن أو الحمل والولادة، حيث يتمزق الكولاجين خلالها تاركاً علامات تمدد تشبه التمزقات على البشرة.

بعض الزيوت تعمل على معالجة مشاكل علامات ترهل الجلد

وفي الحقيقة، قد يكون التخلص من علامات التمدد أمراً صعباً للغاية، وقد قضى بعض النساء الكثير من الوقت وأنفقوا المال في محاولة الحصول على بعض المنتجات التي لم تقدم لهم النتائج المرجوة بالفعل.

هذا ما يجعل التعامل مع علامات تمدد الجلد أمراً محبطاً للغاية، ولكن ما لا يدركه الكثير من الناس هو أن هناك بعض المكونات الطبيعية التي قد تقدم حلولا أفضل و أكثر فاعلية من تلك المنتجات الصناعية، فمن المعروف أن زيت الخروع على سبيل المثال يمد الشعر و البشرة بمغذيات مذهلة، و عندما يتعلق الأمر بإزالة علامات تمدد الجلد ، فإن زيت الخروع هو الحل الأمثل بلا شك .

إليكم طرقا بسيطة لاستخدام زيت الخروع في علاج علامات تمدد الجلد:


زيت الخروع

1- زيت الخروع الدافئ:

هذه واحدة من أبسط طرق استخدام زيت الخروع لعلاج علامات تمدد الجلد، حيث يوفر زيت الخروع لبشرتك الرطوبة اللازمة، الأمر الذي يخفف من تلك العلامات البشعة ويعالجها، وتساعد مضادات الأكسدة الموجودة في هذا الزيت أيضاً على إعادة خلايا الجلد إلى حالة أفضل، وعندما يكون زيت الخروع في حالة دافئة، يتيح ذلك للجلد امتصاص العناصر الغذائية بشكل أفضل مما كان عليه عندما يكون بارداً.

وللقيام بذلك، كل ما عليكي القيام به هو تسخين زيت الخروع إلى درجة تجعل بشرتك تتحمله، ثم قومي بتطبيقه عن طريق تدليك المنطقة المصابة بالزيت لمدة خمس إلى عشر دقائق، ثم يمكنك تركه طوال الليل أو غسله بعد ساعة من وضعه، وكرري هذه العملية حتى تلاحظين حدوث تغير على بشرتك.

2- زيت الخروع و زيت جوز الهند :

إن مزيج زيت جوز الهند و زيت الخروع سيجعل علامات تمدد الجلد تختفي سريعة ، كما أنه سيساعدك على ترطيب بشرتك و تحسين توهجها و نضارتها.

للقيام بذلك، اخلطي ملعقة كبيرة من كل من هذه الزيوت الطبيعية وسخنيها إلى درجة حرارة مناسبة للبشرة، ثم قومي بتدليك الخليط على علامات التمدد واتركيها طوال الليل، وكرري هذه العملية يوميا حتى تختفي العلامات تماماً.

3- صبار الألوفيرا وزيت الخروع:

يشتهر صبار الألوفيرا بتأثيره المذهل على الجلد، لأنه يحفز الخلايا الليفية على إنتاج المزيد من الكولاجين، الأمر الذي يقلل بطبيعته من علامات تمدد الجلد.

للقيام بذلك، اخلطي ملعقة كبيرة من جل صبار الألوفيرا وزيت الخروع معاً، ثم سخني المزيج إلى درجة حرارة مناسبة لجلدك، وبعد ذلك ضعي الخليط وقومي بالتدليك على بشرتك لمدة سبع إلى عشر دقائق، ثم قومي بتنظيفه بعد ساعة أو تركيه طوال الليل، ولكن يجب تكرار العملية يومياً حتى تلاحظي تغييرات حقيقية على بشرتك.

المصدر: مجلة Pulse

يقرأون الآن