اليمن

شاهدوا لحظة إطلاق صاروخ فرط صوتي على إسرائيل

شاهدوا لحظة إطلاق صاروخ فرط صوتي على إسرائيل

قال الناطق العسكري باسم الحوثيين العميد يحيى سريع إن قواتهم نفذت عملية نوعية استهدفت موقعا عسكريا في يافا بصاروخ "فرط صوتي"، في حين فتح الجيش الإسرائيلي تحقيقا في سبب التأخر في رصد الصاروخ واعتراضه. وأوضح سريع أن الصاروخ قطع مسافة تُقدَّر بـ2040 كيلومتر في غضون 11 دقيقة ونصف الدقيقة، وهو يأتي في إطار ما سمَّاها المرحلة الخامسة.

في المقابل، قال الجيش الإسرائيلي إن صاروخا من نوع "أرض-أرض" أُطلق من اليمن، سقط في منطقة غير مأهولة شرقي تل أبيب، وتناثرت شظايا الصاروخ في منطقة تبعد 6 كيلومترات عن مطار بن غوريون.

ونشر الاعلام الحربي اليمني فيديو للحظة إطلاق الصاروخ فرط صوتي على اسرائيل.

  

تُعرف الصواريخ الفرط صوتية في بعض الأحيان بأنها تلك التي تتمكن من تجاوز خمسة أضعاف سرعة الصوت (ماخ 5 أو 6125 كيلومترا في الساعة)، لكن ذلك جزء فقط من تعريفها، فالكثير من المركبات تتمكن بسهولة من تجاوز هذه السرعة منذ الحرب العالمية الثانية، بما في ذلك الصواريخ الباليستية العابرة للقارات (التي تتخطى سرعاتها 22 ألف كيلومتر في الساعة، أي ماخ 18 تقريبا).

لكن الصواريخ الفرط صوتية الحديثة تتمكن من المناورة على طول مسارها وبسرعة كهذه، وهذه في حد ذاتها قدرة لم يكن يتصور الكثيرون أنها ستصبح يوما ما ممكنة.

يقرأون الآن