دولي

مليون قتيل وجريح في الحرب الروسية- الاوكرانية

مليون قتيل وجريح في الحرب الروسية- الاوكرانية

نقلت صحيفة "وول ستريت جورنال" اليوم الثلاثاء، عن مسؤول أميركي قوله، إنَّ مجموع عدد القتلى والجرحى الأوكرانيين والروس في الحرب الدائرة منذ أكثر من عامين بلغ حتى الآن نحو مليون شخص.

وأضافت الصحيفة في تقرير- بحسب تقديرات أوكرانية سرية- أن عدد قتلى القوات الأوكرانية بلغ 80 ألف جندي والجرحى وصل إلى 400 ألف.

وأوضحت "وول ستريت جورنال"، أن تقديرات استخبارات الغرب لخسائر الجيش الروسي في الحرب تتباين، مشيرةً إلى أن بعض التقديرات وصلت إلى 200 ألف جندي.

وأشارت الصحيفة إلى أنه كان من الصعب تحديد العدد الدقيق للقتلى والجرحى في الصراع، مع رفض روسيا وأوكرانيا إصدار تقديرات رسمية أو في بعض الأحيان تقديم أرقام غير موثوقة على نطاق واسع.

واندلعت الحرب الروسية الأوكرانية يوم 24 شباط (فبراير) 2022 إثر حشد عسكري روسي واسع في شمالي أوكرانيا وشرقها وجنوبها، بعد أن أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين عن إطلاق ما سماها "عملية عسكرية خاصة في أوكرانيا".

وتسببت هذه الحرب في أزمات عالمية اقتصادية وسياسية، وخسائر بشرية، بالإضافة إلى خسائر مادية بلغت 70% من مخزون روسيا من الصواريخ الصالحة للأهداف البرية، و60% من دباباتها القتالية، و20% من مدفعيتها.

يقرأون الآن